وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شباب يطا في حوار ساخن مع صور باهر صاحب الضيافة

نشر بتاريخ: 31/08/2009 ( آخر تحديث: 31/08/2009 الساعة: 17:55 )
أريحا – معا - احمد البرهم - يلتقي مساء اليوم على إستاد الشهيد فيصل الحسيني فريقا صور باهر المقدسي وشباب يطا في إطار مباريات المجموعة الثانية لدوري الدرجة الممتازة (ب) وختام الأسبوع الأول .

تبدو أوراق الفريقين مكشوفة كل للآخر بعد موسم شاق لكليهما تم إنقاذ ما يمكن إنقاذه في أخر مباريات الدوري التصنيفي الموسم الماضي ، فقدم الفريقان اداء متواضع لم يرقى للمستوى الحقيقي ، ففريق صور باهر أنهى رحلته الموسم الماضي وكان مهدد بالهبوط لمصاف الدرجة الأولى وكذلك الأمر بالنسبة لفريق يطا الذي نجح في إنقاذ موسمه بالبقاء في المنطقة الآمنة .

ظهر الوهن والضعف في خطوط يطا وصور باهر فغاب عنها تماما الانسجام والتجانس فكانا صيدا سهلا للفرق وخاصة الفريق المقدسي ، إمكانية التعويض هذا الموسم واردة لكافة الفرق التي لم تجد بدا من ركوب موجة التعاقدات مع لاعبين جدد تعزز بهم فرقها أسوة بباقي الفرق دون استثناء إلى جانب أبناء النادي أصحاب الخبرة المطلوبة للتنويع وإيجاد التجانس وإحداث الفرق وتحقيق النتائج المرجوة .

فريق صور باهر يدخل المباراة بقوة بعد فترة استعداد جيدة بقيادة المدرب أيوب جابر ومساعده إياد عطون وهو يعتمد على التشكيلة التالية مع الإبقاء على توفير عنصر المفاجأة في اللحظات الأخيرة: في حراسة المرمى محمد بكيرات ووليد عفانه ، وفي الدفاع هايل جادالله ومنير عطون ورائد جادالله ومحمود ضيف الله وقعقاع بكيرات واحمد عدنان ، وفي الوسط هاني جادالله واحمد أبو كف وطه عطون وهيثم دويات ، وفي المقدمة إياد أبو سرحان وراغب أبو طير وعبدالله أبو سرحان .

فريق يطا متقلب المزاج فتارة يقدم مستوى جيد ويحقق نتائج مرضية وتارة أخرى يكون بعيدا عن الأداء المقنع ويغيب عن لاعبيه التركيز والانضباط داخل المستطيل ، وكان ذلك واضحا في الموسم الماضي حيث كان مهددا بالهبوط للدرجة الأولى أما الموسم الحالي فهو مطالب بالتعويض ومحو الصورة القاتمة وتقديم كل ما يرضي شغف ورضى جمهوره من عروض قوية ونتائج ايجابيه تبقيه بين الكبار وربما الصعود لدوري الأضواء وهو قادر على ذلك مع الفورمة والإضافة الجديدة للفريق .

لعب الفريق اليطاوي عدة لقاءات وديه تحضيرية كان اخرها أمام أهلي الخليل وفاز عليه بثلاثية لنجم الفريق ثائر مر الذي خرج مصابا من المباراة ، وهي نتيجة طيبة تبعث الأمل في نفوس أنصار ومشجعي فريق يطا الذي يفتتح موسمه بلقاء صور باهر بالتشكيلة المتوقعة التالية : في حراسة المرمى غانم محاجنة (تعزيز من أم الفحم) وفي خط الدفاع احمد شفيق واحمد داود وأكرم النواجعة واسعد الجدع (تعزيز ) ، وفي خط الوسط عبد العزيز أبو قبيطة وعادل ابوعبيد(تعزيز) ومحمد جمال ( تعزيز ) ووصفي النواجعة ، وفي المقدمة فارس النجار وثائر مر .

وعلى دكة الاحتياط مهند داوود وحمودة النواجعة ( مهاجمان ) وعلاء سميرات وكريم كونيه (خط وسط )
وإبراهيم المهانية وناظم مر وليث الماهنية (مدافعان ) ويشرف على الفريق المدرب زيدان محاجنة من ام الحم ويساعده المدرب إبراهيم الهدار .
كانت نتيجة مباراة الدوري الموسم الماضي قد انتهت لمصلحة صور باهر بهدفين لهدف عن طريق علاء عواد وهاني جادالله فيما سجل ليطا اللاعب أكرم النواجعة . وكل التوقعات في لقاء الليلة تصب في مصلحة فريق يطا .