وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية بناء تنظم افطارا جماعيا للطلبة في جامعات القطاع

نشر بتاريخ: 01/09/2009 ( آخر تحديث: 01/09/2009 الساعة: 11:48 )
غزة- معا- نظمت الجمعية الوطنية الفلسطينية للشباب "بناء" مؤخرا إفطارا جماعيا، ضم ممثلين من الطلبة عن الجامعات الفلسطينية في قطاع غزة وخصوصا جامعتي الأزهر والاسلامية بالاضافة لجامعة الأقصى.

وضم الإفطار ممثلين عن الكتلة الإسلامية والشبيبة الفتحاوية ورئيس مجلس إدارة جمعية بناء رأفت سعد الله وكمال ابو شاويش نائب رئيس مجلس الادارة ونضال طومان منسق لجنة العلاقات العامة في جمعية بناء وأسامة مرتجي المدير التنفيذي لجمعية بناء وعمار أبو وردة مشرف عام المخيم الصيفي.

وجاء ذلك ضمن فعاليات مشروع الحوار والتشبيك بين طلبة الجامعات بقطاع غزة ،والذي تنفذه "بناء" الممول من مؤسسة انالند للحوار بين الثقافات "حملة اعادة الثقة " بمشاركة 20 طالبا وطالبة من جامعات قطاع غزة.

وتحدث سعد الله عن أهمية الحوار وما يدور بالمجتمع الفلسطيني حول هذه المشكلة والحركة الطلابية، داعيا الحركة الطلابية الى الجلوس للحوار وايجاد حركة تدعو إلى الحوار وتنهي حالة الانقسام والعمل على إيجاد القواسم المشتركة.

بدورة أشار مرتجي أن هذا المخيم يأتي في ضل الحالة المتردية للجامعات الفلسطينية في قطاع غزة نتيجة الانقسام الفلسطيني وتأثيرة على الجامعات وخصوصا على الحركة الطلابية وغياب ثقافة الحوار وقبول الاخر.

وتطرق مرتجى الى المبادرة شبابية التي اطلقها الشباب "بصمة شبابية من اجل الحوار" التي تضم طلبة الجامعات.