وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حزب الشعب يطالب بتأمين حماية دولية للشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 01/09/2009 ( آخر تحديث: 01/09/2009 الساعة: 14:33 )
رام الله- معا- دعا عصام بكر القيادي في حزب الشعب الفلسطيني المنظمات الحقوقية والانسانية لاسماع صوتها واستنكار العمل "الاجرامي" الذي اقدمت عليه قوات الاحتلال بقتل الفتى وليد رياض نايف 15 عاما في مخيم الجلزون شمال رام الله الليلة الماضية.

واستنكر بكر هذا العمل داعيا لتشكيل لجنة تحقيق دولية ذات صلاحيات ملزمة وفق القانون الدولي للتحقق من الجرائم التي ينفذها جيش الاحتلال في الاراضي الفلسطينية، لا سيما استهداف الاطفال بشكل مباشر، قائلا:"ان استشهاد هذا الفتى ليس حادثا عرضيا كما يجري الترويج في الاعلام الاسرائيلي وانما هو عمل اجرامي يمارس في تلك المنطقة بشكل متكرر ومقصود اوقع خلال الفترة القريبة الماضية العديد من الشهداء ومعظمهم من الاطفال دون سن الثامنة عشر عاما".

واعتبر بكر أن هذه الجريمة تأتي في اطار الانتهاكات المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني، داعيا لضرورة تكاتف الجهود على المستوى الدولي وتحمل الامم المتحدة والمنظمات الانسانية مسؤلياتها في تأمين حماية دولية للشعب الفلسطيني تحت الاحتلال ومعاقبة اسرائيل على جرائمها المتواصلة دون اي رادع دولي او اكتراث بالقانون الدولي.

وطالب بكر المؤسسات الحقوقية العاملة في الاراضي الفلسطينية الى ضرورة اتخاذ خطوات ملموسة لفضح السياسة الاسرائيلية ومخاطبة نظيراتها في المؤسسات الدولية المعنية بحماية الاطفال من اجل الضغط على كافة المستويات لوقف جرائم الاحتلال في الاراضي الفلسطينية، وتنظيم حملة دولية واسعة لشرح حقيقة ما يجري بحق الشعب الفلسطيني.

وفي ذات السياق استنكر بكر استهداف الطواقم الطبية مما ادى الى اصابة احد المسعفين بجراح في نفس الحادث، واوقع ثلاثة اصابات لفتية كانوا يتواجدوا في نفس المنطقة.