وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة النجاح الوطنية تختتم فعاليات أسبوع الوقاية من التسمم

نشر بتاريخ: 28/03/2006 ( آخر تحديث: 28/03/2006 الساعة: 17:07 )
نابلس - معاً - اختتمت في جامعة النجاح الوطنية فعاليات ونشاطات أسبوع الوقاية من التسمم للفترة 19-25/3/2006 التي أقيمت تحت رعاية مركز السموم والمعلومات الدوائية في الجامعة بهدف زيادة الوعي لدى الناس فيما يتعلق بالمواد السامة المحيطة وطرق الوقاية من سميتها وخطورتها.

وقالت الدكتورة أنسام صوالحة مديرة المركز ان أسبوع الوقاية من التسمم تضمن معرض الوقاية من التسمم، ومحاضرات علمية حول المواد والمستحضرات المنزلية والأدوية التي قد تؤدي إلى التسمم، إضافة للمحاضرات التي تم عقدها في عدد كبير من المدارس حول طرق الوقاية من التسمم المنزلي وذلك بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم في محافظة نابلس و قام بتغطية هذا النشاط نخبة من طلبة مساق علم السموم في الجامعة.

وأضافت صوالحة أن هذا الأسبوع هو الأول من نوعه في فلسطين وقد لقي إقبالا وترحيبا كبيرا من المشاركين والمساهمين ورضاً عاماً من المواطنين لما فيه أمناً لمجتمعنا وحماية لأطفالنا.

وفي نهاية فعاليات الأسبوع تم تكريم الطلبة المساهمين في هذا النشاط بحضور الأستاذ الدكتور رامي حمد الله رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور ماهر النتشه نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية ، وأعضاء اللجنة التحضيرية لأسبوع الوقاية من السموم والدكتور سليمان خليل منسق المراكز العلمية، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في الكليات الصحية.

وفي ختام التكريم وجه رئيس الجامعة شكره وتقديره لما قدمته اللجنة التحضيرية لإعداد وإخراج هذا الأسبوع إلى حيز الوجود ولمجلس اتحاد الطلبة في الجامعة وللطلاب لما بذلوه من جهد مميز في هذا النشاط.