وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تخريج الدورة الثانية حول "إدارة الأزمات وأمن المنشآت" في اريحا

نشر بتاريخ: 02/09/2009 ( آخر تحديث: 02/09/2009 الساعة: 15:32 )
اريحا- معا- جرى اليوم في مقر الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية بأريحا اختتام الدورة الثانية التي تنظمها الأكاديمية حول إدارة الأزمات وأمن المنشأة بالتعاون مع أربع جامعات فلسطينية هي جامعة القدس والجامعة العربية الأمريكية وجامعة بير زيت وجامعة فلسطين الأهلية هدفت إلى رفع المهارات الأمنية للمشاركين من ضباط الأمن في الجامعات الفلسطينية المشاركة.

وحضر حفل الاختتام ممثلي الجامعات المشاركة وهم الدكتور ذياب عيوش رئيس جامعة فلسطين الأهلية، وعن الجامعة العربية الأميركية عبد الباري مسلم مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية وفخري جرادات مسؤول الأمن، وعن جامعة القدس ناصر الأفندي مسؤول الأمن، وعن جامعة بير زيت نبيل مزبر من العلاقات العامة ومحمد الريماوي مسؤول الحرس.

كما حضر الاحتفال عن الأكاديمية الدكتور كمال سلامة نائب رئيس الأكاديمية للشؤون الإدارية والدكتور أحمد الشوا والأستاذ عصام دوابشة والأستاذ مجدي حمامرة.

وأكد د. جراد نايف القائم بأعمال رئيس الأكاديمية في كلمة له أن الأكاديمية داعمة أساسية للأمن التنموي في المجتمع الفلسطيني، وتولي أهمية كبيرة للتواصل مع مؤسسات المجتمع المدني عامة والجامعات الفلسطينية خاصة بتوجيهات من اللواء توفيق الطيراوي رئيس مجلس أمناء الأكاديمية، وانطلاقا من رسالتها ورؤيتها لمفهوم الأمن الشامل الذي يعمل على تنمية المجتمع بكافة جوانبه الأمنية والاقتصادية والاجتماعية ويحدث تكامل في بناء الحس الأمني، وأنها تراعي في الدورات التي تنظمها الخصوصية التي تتمتع بها كل مؤسسة، كما نقل للحضور تحيات اللواء توفيق الطيراوي رئيس مجلس أمناء الأكاديمية.

وأعرب الدكتور ذياب عيوش رئيس جامعة فلسطين الأهلية في كلمته نيابة عن ممثلي الجامعات المشاركة عن شكر الجامعات للأكاديمية على ما قدمته للمشاركين فيها، مثمنا الجهود التي بذلت من أجل إنجاح هذه الدورة، مؤكدا أهمية مثل هذه الدورات للمؤسسات الفلسطينية، معتبرا أن عقد هذه الدورات الأمنية هي نقلة نوعية في المجتمع الفلسطيني، كما أثنى الدكتور ذياب عيوش على دور الأكاديمية في رفد الأجهزة الأمنية والمجتمع الفلسطيني برجال ونساء أمن مؤهلين.

وشكر الطالب فادي الأفندي في كلمة ألقاها نيابة عن الطلبة المشاركين في الدورة الأكاديمية إدارة وموظفين وعلى رأسهم معالي اللواء توفيق الطيراوي على ما قدموه من جهد كبير لإثراء وإنجاح هذه الدورة.

وأفادت دائرة العلاقات العامة والإعلام أن الدورة التي استمرت أسبوعا قد اشتملت ثلاثة محاور رئيسية هي: محور أمن المنشأة وكل ما يتعلق بها من عاملين وحماية شخصيات وزائرين، ومحور مكافحة الشغب، وإدارة الأزمة، حيث قام أساتذة ومحاضرين من الكادر الأكاديمي في الأكاديمية بإعطاء المحاضرات والتدريبات بشكل مكثف، حيث كانوا قد قاموا بإعداد البرنامج والمواد بما يتلاءم مع طبيعة وهدف الدورة، شملت الدورة التي يبلغ عدد مشاركيها 23 مشاركاً، نشاطات عملية وميدانية وذلك بعد الانتهاء من المواضيع النظرية.