وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة النضال: آن الأوان لطي صفحة الانقسام و استعادة الوحدة الوطنية

نشر بتاريخ: 04/09/2009 ( آخر تحديث: 04/09/2009 الساعة: 17:29 )
غزة- معا - أكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني أن المرحلة الراهنة تشهد جملة من التحديات و المخاطر التي تهدد مستقبل الشعب الفلسطيني و قضيته الوطنية و خاصة في ظل استمرار حالة الانقسام التي أضرت بقضية شعبنا و ألحقت أضرارا فادحة في كافة مجالات الحياة في المجتمع الفلسطيني .

جاء ذلك خلال لقاء مع عدد من وجهاء المنطقة الشرقية برفح عبروا فيه عن هموم سكان المنطقة و احتياجاتهم و قال أنور جمعة عضو اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي أن الجبهة تولي اهتماماً بكافة شرائح شعبنا و تحرص على التواصل معهم و خاصة سكان المناطق الحدودية الذين هم بحاجة إلى كل الدعم نتيجة معاناتهم المستمرة من اجتياحات قوات الاحتلال المتكررة لمناطقهم السكنية .

و قال جمعة أن التطورات السياسية دولياً و إقليمياً و ما يقوم به الاحتلال من عدوان مستمر على شعبنا و أرضنا الفلسطينية يتطلب من الكل الفلسطيني رص الصفوف و تغليب المصلحة الوطنية العليا لشعبنا و نبذ الخلافات الداخلية و الشروع الفوري في حوار وطني شامل ينهي الانقسام و يستعيد الوحدة الوطنية و الاتفاق على برنامج عمل وطني يتصدى للمخاطر و التحديات التي تواجه شعبنا و قضيته .

و جدد جمعة ترحيب الجبهة بالجهود المصرية لاستئناف الحوار الوطني الشامل من حيث انتهى عمل اللجان في آذار الماضي, داعياا إلى تحديد سقف زمني للحوار وللتوصل لاتفاق و قال انه في حال تعذر التوصل لاتفاق لا مفر من العودة للشعب لإجراء الانتخابات الرئاسية و التشريعية في موعدها الدستوري .

و أضاف جمعة آن الأوان لطي صفحة الانقسام و حشد كافة الطاقات و الإمكانات في مواجهة الاحتلال و مشاريعه و مخططاته التي تستهدف النيل من حقوق شعبنا و عرقلة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة الكاملة و عاصمتها القدس .

وطالبت الجبهة السلطة الوطنية الفلسطينية بدعم صمود شعبنا و تقديم حلول عملية لمشكلات الفقر و البطالة و تعويض المتضررين من عدوان الاحتلال من أصحاب البيوت المهدمة و المزارع المجرفة و العمال و المزارعين و الصيادين كما طالبت المجتمع الدولي بتحمل مسئؤلياته تجاه شعبنا و التحرك الفاعل لوقف عدوان الاحتلال و فك الحصار الظالم المفروض على شعبنا .

و دعت الجبهة جماهير الشعب الفلسطيني إلى التكاتف و التعاضد في ظل هذه الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا, مطالبة بتكثيف الزيارات التضامنية لأسر الشهداء و الأسرى و دعم صمودهم .