وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مصادر اسرائيلية: اوباما سيعلن نهاية الشهر الحالي استئناف المفاوضات

نشر بتاريخ: 05/09/2009 ( آخر تحديث: 05/09/2009 الساعة: 13:47 )
بيت لحم - معا - اعربت مصادر اسرائيلية في الولايات المتحدة عن اعتقادها بأن الرئيس الامريكي باراك اوباما سيعلن خلال حضوره افتتاح دورة الجمعية العمومية نهاية ايلول الحالي عن استئناف المفاوضات الفلسطينية - الاسرائيلية.

وقال مصدر دبلوماسي في السفارة الاسرائيلية في واشنطن ردا على سؤال لاذاعة الجيش الاسرائيلي ان الحكومة الاسرائيلية ملزمة بالبحث المستمر عن طريقة تؤدي الى استئناف المفاوضات مع الفلسطينيين.

واضاف المصدر ان الادارة الامريكية تتفهم متطلبات سياسة رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو الداخلية وان تصريحاته الاخيرة تشكل جزءا من عملية كاملة تمهد لعقد اتفاق يتعلق بتجميد البناء في المستوطنات.

وفي ذات الوقت أكدت مصادر اسرائيلية أن العلاقات الإسرائيلية الأمريكية جيدة ووثيقة مؤكدة أن الاتصالات بين واشنطن واسرائيل تجري بشفافية تامة.

وقالت هذه المصادر للمراسل السياسي لصوت إسرائيل إن موقف واشنطن كما وجد له تعبيراً في البيان الأخير للبيت الأبيض الأمريكي معروف لدى إسرائيل.

وأضافت المصادر إنه يجب الانتباه إلى أن هذا البيان يبدي تقديراً لسياسة إسرائيل وللخطوات التي التزمت بها توطئة لاستئناف المفاوضات السياسية وذلك إلى جانب الانتقاد لعملية البناء في المستوطنات.

كما يتطرق هذا البيان إلى التزامات الدول العربية والسلطة الفلسطينية، ومن المقرر أن يصل المبعوث الأمريكي جورج ميتشل إلى إسرائيل في الأسبوع المقبل في نطاق جولة في بعض دول المنطقة.