وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هنية يصف العلاقة بين الحكومة ومؤسسة الرئاسة بالمنسجمة ووفق ما تقتضيه مصلحة الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 29/03/2006 ( آخر تحديث: 29/03/2006 الساعة: 19:40 )
غزة- معا- وصف اسماعيل هنية رئيس الوزراء الفلسطيني الجديد العلاقة مع مؤسسة الرئاسة بالمنسجمة والتي تحترم مصالح الشعب الفلسطيني والقائمة على التعاون المشترك بين الحكومة والرئيس ابو مازن.

واضاف هنية خلال مؤتمر صحفي عقده في في مقر الرئاسة بغزة عقب حلف اليمين الدستوري لوزراء حكومته الجديدة " العلاقة بين الحكومة ومؤسسة الرئاسة تقوم على التعاون من ناحية التصدي لكافة الملفات التي تتعلق باستمرار العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني, والملف الداخلي وما يتضمنه من قضايا اقتصادية وترتيب البيت الفلسطيني ".

واكد رئيس الوزراء على العمل سويا على كل المسارات الخارجية العربية منها والدولية مما يحقق طموحات الشعب ويخفف من معاناته اليومية.

كما اكد على ان الحكومة الجديدة ستحافظ على الثوابت الفلسطينية وفق ما تحقق الامال في اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

واعلن هنية انه ومنذ صبح يوم غد سوف يتم التسليم والتسلم من الوزراء القدامى والجدد قائلا" انه وبموجب اليمين الدستوري للحكومة تكون الحكومة الآن استلمت مهامها وهناك وزارات سيجري تسلمها غدا وهي وزارة الخارجية وانه تم الاتفاق مع أبو علاء علي إجراءات الاستلام والتسليم والبرتوكول ومفردات الاستلام ".

وشكر هنية الشعب الفلسطيني والمجلس التشريعي والاسرى والجرحى على منحهم الثقة لحركة حماس وحكومتها قائلا" اننا سنعمل بكل جد ونشاط على اطلاق سراح الاسرى والتاكيد على حق العودة للاجئين .

وقال هنية انه تم عقد اجتماع مع الرئيس محمود عباس عقب أداء القسم ناقشوا خلاله المستجدات السياسية حيث الرئيس عباس هنية ووزراء الحكومة الفلسطينية العاشرة في نتائج القمة العربية في الخرطوم والتي أكدت علي احترام خيار الشعب الفلسطيني الديمقراطي و احترام السلطة والحكومة.

وحول إمكانية إجراء المفاوضات من قبل الرئيس عباس مع الحكومة الإسرائيلية الجديدة قال هنية المشكلة ليست فلسطينية ولا أن يقبل الجانب الفلسطيني المفاوضات من عدمها المشكلة في مدي احترام الكيان الإسرائيلي لهذه المفاوضات والرئيس عباس يريد التحرك علي كل الأصعدة وهذا حقه وفي النهاية يتم مناقشة ما سيعرض علي الشعب.

وحول الوضع الاقتصادي قال هنية أريد أن اطمئن الشعب الفلسطيني ان هناك جهود طيبة تبذل مع دول عربية وإسلامية ودول الاتحاد الأوربي ما يؤمن لهم من احتياجات ولدي وزارة المالية مدخرات سنعمل عليها وستبذل الحكومة كل جهد ممكن لتخفيف المعاناة .

وفي ختام المؤتمر الصحفي وجه هنية تحياته للإعلاميين الفلسطينيين والعرب والأجانب اللذين غطوا العملية الديمقراطية ولا زالوا بالميدان وستجدون من وزارة الإعلام كل التسهيلات والعمل للاحتضان هذه الشريحة .