وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظة بيت لحم تبدأ بتوزيع مساعدات اغاثية على العائلات المحتاجة

نشر بتاريخ: 06/09/2009 ( آخر تحديث: 06/09/2009 الساعة: 09:54 )
بيت لحم-معا- بدأت محافظة بيت لحم بتمويل من جمعية الهلال الاحمر الكويتي، بتوزيع كميات من المساعدات الاغاثية والطرود الغذائية والحقائب المدرسية على العائلات المحتاجة في مختلف مناطق المحافظة من خلال المؤسسات العاملة في مختلف مناطق وقرى ومدن المحافظة.

واشار محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل إلى أن هذه المساعدات تقدم بمناسبة شهر رمضان المبارك بهدف العمل على تقديم المساعدة للعلائلات المحتاجة والمعوزة من ابناء الشعب الفلسطيني والتخفيف من اعبائهم وهمومهم الاقتصادية خصوصا في ظل هذه الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

وأوضح المحافظ حمايل أن المحافظة اعتمدت آليات تعتمد على المؤسسات الفاعلة في مختلف مناطق المحافظة بالتعاون مع دائرة الشؤون الاجتماعية بالمحافظة وصولا لافضل وانجع الطرق بهدف الوصول الى اكثر العائلات فقرا واحتياجا لهذه المساعدات.

كما اشار المحافظ حمايل إلى أن الرئاسة الفلسطينية ورئاسة الوزراء تبذل جهودا حثيثة ومضاعفة في شهر رمضان المبارك ومع بداية العام الدراسي الجديد للمساهمة في التخفيف من اعباء المواطنيين الاقتصادية خصوصا الطبقة الفقيرة والمحتاجة، حيث خصصت القيادة الفلسطينية مبلغ مئة الف شيكل لتوزيعها على هذه العائلات من خلال الية تهدف الى الوصول لافقر الفقراء.

وقدم حمايل شكره وتحياته الى كافة الجهات التي عملت على تقديم المساعدات والمواد الغذائية والطرود والمبالغ المالية وعلى رأسها الرئاسة ومجلس الوزراء الفلسطيني وجمعية الهلال الاحمر الكويتي وكافة المؤسسات الاغاثية التي تعمل على تقديم المساعدات للشعب الفلسطيني في شهر رمضان بشكل خاص وعلى مدار العام بشكل عام.

من جهته أشار حسام ابو زهرة مدير الدائرة الاجتماعية في مقر المحافظة إلى أن الدائرة بدأت منذ بداية شهر رمضان المبارك بالعمل على تحديد المواطنيين الذين يحتاجون لهذه المساعدات عبر التواصل مع المؤسسات الخيرية ومؤسسات المجتمع المحلي والمجالس القروية والبلدية واللجان في مختلف المناطق، حيث تم وضع قوائم من قبل هذه المؤسسات اعتمادا على المواصفات والشروط المطابقة لشروط دائرة الشؤون الاجتماعية في المحافظة.

وأوضح أبو زهرة أن دائرة الشؤون الاجتماعية لن تعتمد ولن تتعامل مع الافراد من مختلف مناطق المحافظة الا عبر المؤسسات والهئيات المعتمدة لديها حفاظا على الشفافية، لأن هذه المؤسسات في مختلف المواقع هي التي تستطيع تحديد من يحتاج لهذه المساعدات هذا بالاضافة الى القائمة المعتمدة اصلا لدى الدائرة للمواطنيين المحتاجين في المحافظة.

وطالب مدير دائرة الشؤون الاجتماعية بمقر المحافظة المواطنين التعامل والتوجه مع المؤسسات المعتمدة في مختلف مناطق المحافظة، مشيرا إلى أن الدائرة ستستمر استقبال الطلبات عبر المؤسسات حتى نهاية الاسبوع القادم.

وأشار أبو زهرة إلى أن المساعدات التي بدأت المحافظة بتوزيعها منذ بداية العام الدراسي وشهر رمضان المبارك عبارة عن 1000 حقيبة مدرسية تحتوي على القرطاسية و1200 طرد غذائي و800 كيس طحين مقدمة جميعها من جمعية الهلال الاحمر الكويتي.

وقدم أبو زهرة باسمه واسم اهالي محافظة بيت لحم شكره العميق لكافة الجهات والمؤسسات التي تعمل على مساعدة ابناء الشعب الفلسطيني وعلى رأسها جمعية الهلال الاحمر الكويتي ومنسقة الجمعية في الاراضي الفلسطينية رضا خضر على ما يقدومنه من مساعدات وما يبذلونه من جهود للتخفيف من معاناة ابناء شعبنا الفلسطيني، مشيرا إلى أن وقفة الهلال الاحمر الكويتي تعبر عن مدى الالتزام والتعاطف الذي اعتمدته الكويت الى جانب اشقائها الفلسطينيين منذ نكبة فلسطين وحتى يومنا هذا.