وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ قلقيلية يطالب بتعاون كافة المؤسسات لانجاح مشروع "تخضير فلسطين"

نشر بتاريخ: 06/09/2009 ( آخر تحديث: 06/09/2009 الساعة: 14:35 )
قلقيلية- معا- ترأس العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية في مكتبه ،اليوم الأحد، الاجتماع الأول للجنة الوطنية الفرعية في المحافظة لمشروع "تخضير فلسطين" والمخصص لوضع آلية عمل- مشروع تخضير فلسطين.

وحضر الاجتماع مدير التربية يوسف عوده وممثلون عن وزارتي الزراعة والحكم المحلي ورئيس الجمعية الزراعية للري والتسويق الزراعي.

ورحب المحافظ بالحضور مؤكداً على أهمية المشروع ومشيداً بالجهود التي بذلت كي يخرج الى النور، خاصة وأن الأراضي الفلسطينية تتعرض لأكبر هجمة استيطانية متمثلة بالجدار والاستيطان.

وطالب المحافظ بتعاون كافة المؤسسات الرسمية والشعبية لإعداد خطة عمل تكون مقدمة لإنجاح المشروع،مشددا على ضرورة تشجير المناطق الأكثر تضرراً خاصة المعزولة خلف الجدار والمحاذية للمستوطنات لحمايتها من الأطماع الإسرائيلية.

بدوره قدم المهندس إبراهيم الحمد مدير مديرية الزراعة في محافظة قلقيلية شرحاً تفصيلياً عن المشروع، والخطوات التي سيتم تنفيذها خلال الأشهر القادمة.

يذكر أن هذا المشروع كان قد أعلن عنه الرئيس محمود عباس العام الماضي، وستقوم بتنفيذه وزارة الزراعة بالتعاون مع الوزارات الأخرى، ويشمل المشروع زراعة خمسة ملاين شجرة مثمرة وحرجية خلال الخمسة أعوام القادمة.