وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ قلقيلية يستقبل السفير الصيني لدى السلطة

نشر بتاريخ: 06/09/2009 ( آخر تحديث: 06/09/2009 الساعة: 17:24 )
قلقيلية - معا - استقبل العميد ربيح الخندقجي محافظ محافظة قلقيلية في مكتبه اليوم السفير الصيني لدى السلطة الوطنية الفلسطينية ( بانغ وي قو ) والوفد المرافق له في زيارة له هي الأولى للمحافظة .

وحضر الاستقبال عضوي المجلس التشريعي بسام الصالحي، ووليد عساف، ورئيس الغرفة التجارية، ومدير التربية والتعليم، ومدراء الأجهزة الأمنية ، وممثلو القوى والفصائل الوطنية في المحافظة ، وعدد من رؤساء البلديات وفعاليات شعبية من المحافظة .

ورحب المحافظ بالسفير الضيف مثمناً الزيارة لمحافظة قلقيلية، ومؤكداً على العلاقة التاريخية التي تربط الشعبين الفلسطيني والصيني، حيث أن الصين دعمت الثورة الفلسطينية، ومن أوائل الدول التي قدمت دعماً للسلطة الوطنية الفلسطينية، والصين تحتل مكانة عظمى في العالم، ولا يمكن تجاهل دورها العالمي .

وأطلع المحافظ .. السفير الضيف على حجم المعاناة التي تمر بها محافظة قلقيلية جراء بناء جدار الضم والتوسع العنصري، واستيلاء المستوطنات اليهودية على القسم الأكبر من أراضي المحافظة، الأمر الذي أدى إلى تناقص عدد السكان بسب هذه الإجراءات التعسفية التي مورست بحق المواطنين العزل، مطالباً بتقديم الدعم للمحافظة للتقليل من نسبة البطالة التي تعتبر الأعلى في فلسطين .

بدوره شكر السفير الصيني ( بانغ وي قو ) المحافظ على حسن الاستقبال، قائلاً أن هذه الزيارة تأتي بهدف الإطلاع على أوضاع محافظة قلقيلية وما تعانيه عن قرب .

وقال السفير ( قو ) إن هذه الزيارة تأتي تأكيداً لموقف الصين في مساندة الشعب الفلسطيني، وهي تقف دائماً إلى جانبه حتى نيل حقوقه كاملةً وهي إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، معبراً بأنه تربطه علاقة وطيدة بالشعب الفلسطيني الذي تعرف على العديد رموزه الوطنية في فلسطين وخارجها ، وقام السفير الصيني بجولة على الجدار وشاهد ما احدثه من تدير للارضي الفلسطينية .

كما قام السفير الصيني بجولة في محافظة قلقيلية حيث زار بلدة جيوس شمال مدينة قلقيلية، والتقى رئيس وأعضاء بلديتها، واطلع على معاناة المواطنين في البلدة والآثار التدميرية للجدار على الحياة الفلسطينية .

والتقى التقى بعدد من ممثلي النقابات ومؤسسات المجتمع المدني، اطلع خلالها على واقع المجتمع المدني في فلسطين، والأفاق المستقبلة لعمل النقابات .