وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الصحة ونقيبا الصيادلة والأسنان يتفقان على تشكيل لجنة عليا

نشر بتاريخ: 06/09/2009 ( آخر تحديث: 07/09/2009 الساعة: 08:11 )
نابلس- معا- اجتمع وزير الصحة د. فتحي أبو مغلي مساء الاحد في مقر نقابة الصيادلة بنابلس مع كل من نقيب الصيادلة د. فواز صيام ونقيب طب الأسنان د. بسام النوباني واتفقوا على تشكيل لجنة عليا تنفيذ مطالب الموظفين من النقابتين

وخلال اللقاء الذي ساده جو من الود والايجابية تم مناقشة عدد من القضايا النقابية المتعلقة بالجسم الصحي سيما نقابتي الأسنان والصيادلة ، حيث جدد وزير الصحة احترام الحكومة ووزارة الصحة للعمل النقابي الراقي الذي يدعم الجهد الحكومي لتحقيق ما أعلنه رئيس مجلس الوزراء في خطته من اجل قيام الدولة الفلسطينية المستقلة ، ويعمل في الوقت ذاته على حماية أعضاءه وتوفير أفضل الإمكانيات لهم وذلك بالوسائل الحضارية التي تعكس الفكر النير الذي يحمله ممثليهم .

كما أكد د. أبو مغلي خلال الاجتماع على التزام وزارته الكامل بالعمل على تنفيذ المطالب التي تقدمت بها النقابات ضمن الإمكانيات المتاحة للسلطة الوطنية ، حيث تم الاتفاق على تشكيل لجنة عليا لمتابعة تنفيذ هذه المطالب حسب الأولويات .

هذا وعرض كل من د. صيام ود. نوباني مجموعة من المطالب التي من ضمنها إعادة علاوة المهنة وعلاوة المخاطرة إلى ما كانت عليه لموظفي وزارة الصحة ، إضافة إلى طرح ملف عدد من التجاوزات والمخالفات تتعلق بمهنتي ألاسنان والصيدلة، مطالبين وزير الصحة التدخل لإعادة الأمور إلى نصابها وإنهاء تلك التجاوزات .

هذا وقد وعد وزير الصحة بمتابعة تلك الملفات شخصيا مع الدوائر ذات العلاقة ودراسة كل قضية على حدى ووضع الحلول المناسبة لها .

وفي نهاية اللقاء شكر كل من نقيبي الصيادلة والأسنان وزير الصحة على تجاوبه المطلق مع النقابات مؤكدين على أن العلاقة التكاملة هي اللغة الوحيدة التي سوف تحكم العلاقة ما بين وزارة الصحة والنقابات .