وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قلقيلية تستعد اليوم لاحتضان أقوى مواجهات المجموعة الثانية

نشر بتاريخ: 07/09/2009 ( آخر تحديث: 07/09/2009 الساعة: 09:58 )
أريحا – معا - احمد البرهم - تختتم مساء اليوم الاثنين الجولة الثانية لمباريات دوري أندية الدرجة الممتازة ب بلقاء مؤجل من الأسبوع الأول يجمع أهلي قلقيلية ومركز شباب بلاطة على الملعب البلدي في قلقيلية الساعة التاسعة مساءاً .

لقاء افتتاحي لكلا الفريقين في إطار منافسات المجموعة الثانية والتي يتصدرها شباب يطا برصيد (4) نقاط يليه نادي جنين بالمركز الثاني برصيد ثلاث نقاط ، ثم صور باهر بالمركز الثالث بنقطه واحدة ويتذيل اللائحة مركز شباب عقبة جبر بدون نقاط .

أهلي قلقيلية الوافد الجديد للدوري الممتاز بعد موسم عصيب ، وأحد الفرق التي نافست بقوة للصعود للممتازة (أ) وله من القوة ما تجعله من الفرق التي يحسب لها ألف حساب في هذه المجموعة القوية ، استطاع ماهر بكر مدرب الفريق الناجح وبدعم كبير من مجلس إدارة النادي في إعداد فريقه الإعداد المطلوب بدنيا وفنيا والوصول به إلى أعلى درجات التأهب والاستعداد لخوض منافسات الدوري الممتاز هذا الموسم وعينه على حصد إحدى بطاقتي التأهل لدوري الأضواء ، يضم الفريق في صفوفه كوكبه من ابرز اللاعبين المحليين الذين نالوا شرف الدفاع عن ألوان منتخبنا الوطني ، اللاعب يحيى بدره و النجمين تيسير عامر ومراد إسماعيل وهما صانعي العاب الفريق وخاض كل منهما تجربة الاحتراف في الدوري الأردني . وتضم تشكيلة الفريق الخالية من لاعبي التعزيز : في حراسة المرمى علاء جعيدي ، وفي خط الدفاع علي شريف حسنين ونادر حسنين وعلي عمر حسنين ووجدي حمدان ومحمود طافش وعبد الحي مصلح وماهر قراقع ، وفي خط الوسط احمد مساعد وغسان ذباب وصالح نزال واحمد موافي ويزن عودة وعمر عودة وفي الهجوم علي فراج ومهدي بكر ومصطفى الطويل. .

مركز شباب بلاطة فوت على نفسه فرصة كبيرة للبقاء ضمن العشرة الكبار الموسم الماضي بعد أن قدم عروض قوية وأداء مميز إلا أن الحظ عانده في أخر لقاءات الدوري . إدارة مركز شباب بلاطة لم تبخل في إبرام العديد من الصفقات الناجحة لتعزيز صفوف الفريق لإنجاح الخطة التي وضعت بدقة لتحقيق الهدف الأسمى وهو التأهل والعودة إلى دوري الكبار ، إلى جانب البرنامج التدريبي المكثف الذي أعده الجهاز التدريبي للفريق والمكون من خليفة الخطيب ومحمود الأطرش وكمال حمدان استعدادا للدوري بإجراء عدة لقاءات ودية للفريق للوقف على جاهزية اللاعبين من النواحي البدنية والفنية والتكتيكية .

التشكيلة المتوقعة لفريق بلاطة : مصطفى زيادة وسائد أبو سليم في حراسة المرمى ، وفي الدفاع بهاء بدر ساوي ويوسف أبو رويس واحمد الطوباسي ومحمد أبو رويس وأمير مزيون وسلامة يوسف وإبراهيم أبو رويس ، وفي الوسط احمد سويدان ووسيم عقاب واحمد حويطي وزياد يوسف وعبد الكريم التكروري وإبراهيم العمور وكفاح أبو ظريفة ، وفي المقدمة عبد الحميد أبو حبيب وادهم أبو رويس ومحمد سليمان عيسى وحسام نبهاني ومحمود جبارة . وحسب تصريحات محمود الأطرش مدرب بلاطة انه تقرر ضم لاعبي التعزيز محمد ووسيم عباس لصفوف الفريق على سبيل الإعارة وهما من بلدة كفر كنا داخل الخط الأخضر ، اللاعب محمد عباس لعب في صفوف فريق كفر كنا ولعب الموسم الماضي في صفوف هبوعيل اشكلون وهو أحد هدافي دوري الدرجة الأولى هناك وله رصيد (17) هدف ،أما اللاعب وسيم عباس فلعب الموسم الماضي ضمن صفوف هبوعيل بئر السبع كلاعب ارتكاز وهذا ما يحتاجه فريق بلاطة .

الكل ينتظر أن يقدم الفريقان مباراة كبيرة تتسم بالندية والإثارة والمتعة للجمهور الكبير من أنصار الفريقين والمتوقع أن يزحف بأعداد كبيرة إلى الملعب البلدي في قلقيلية لمتابعة اللقاء وتحديدا جمهور بلاطة العاشق والمخلص لفريق "الجدعان" .
أما نتيجة المباراة فيصعب التكهن بها لعدة اعتبارات أهمها أنها الأولى لكلا الفريقين وبالتالي فأوراق المدربين غير مكشوفة ويكتنفها الغموض وخاصة لفريق بلاطة المدجج بلاعبي التعزيز والتعاقدات الجديدة . وبلا شك فأن ابرز اللاعبين المؤثرين في الفريقين بهاء بدر ساوي واحمد سويدان وزياد يوسف وكفاح أبو ظريفة وحسام نبهاني وادهم أبو رويس في صفوف بلاطة ، وتيسير عامر ومراد إسماعيل ويحيى بدره واحمد مساعد وحموده فخري وحارس المرمى علاء جعيدي في صفوف الأهلي . وكلا الفريقين قادر على بناء الهجمات وتنويعها وكذلك لدى كل منهما القدرة على اللجوء إلى الحلول الفردية من خلال الاعتماد على مهارة المراوغة وسرعة الانطلاق والاختراق والتسديد لبعض اللاعبين في الفريقين وكذلك استثمار نجومية مراد إسماعيل في صفوف الأهلي الذي يمتاز بالعاب الهواء وكذلك تحركات أبو رويس ونبهاني المزعجة لدفاع الخصم والتسديدات المباغتة والقوية الذي يجيدها بامتياز قائد جدعان بلاطة البدر ساوي .

فمن الواضح أن مهمة الدفاع وحارسا المرمى للفريقين ستكون مهمة شاقة وصعبة في الحفاظ على نظافة الشباك وعليه فإننا سنشاهدمباراة مفتوحة وخاصة في خطي المقدمة مع انضباط دفاعي واضح سعيا لتحقيق الحد الأدنى من التغطية الدفاعية على اقل تقدير وإغلاق كافة المنافذ المؤدية إلى كلا المرميين . وتقع على عاتق لاعبي الارتكاز في نصفي الملعب مهمة الإسناد في الناحيتين الدفاعية والهجومية وتحقيق التوازن على مدار شوطي المباراة وهذا بالتأكيد يتطلب مجهود بدني وفني كبيرين لأحمد مساعد ومراد إسماعيل ويحيى بدره في فريق الأهلي ويوسف أردنية وكفاح أبو ظريفة والتكروري وزياد يوسف في فريق بلاطة .