وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس التنفيذي لمحافظة نابلس يناقش اوضاع المحافظة السياسية والصحية

نشر بتاريخ: 07/09/2009 ( آخر تحديث: 07/09/2009 الساعة: 12:50 )
نابلس - معا - ترأست عنان اتيرة نائب محافظ نابلس الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي بحضور رئيس بلدية نابلس المهندس عدلي يعيش ونائب رئيس الغرفة التجارية عمر هاشم واعضاء المجلس التنفيذي من مدراء المؤسسات والوزارات الحكومية.

وفي بداية الاجتماع، رحب منسق المجلس التنفيذي جاسر داود بالحضور وقرأ جدول الاعمال المقترح على الاجتماع.

وتلا ذلك كلمة نائب المحافظ التي رحبت بها بالحضور باسم المحافظ، وتوقف الاجتماع امام ابرز التطورات السياسية التي حصلت خلال دورتي المجلس، وتم مناقشة انعقاد المؤتمر العام السادس لحركة فتح، وابرز النتائج التي تحققت والقرارات التي صدرت، واصفة ما جرى بانه نجاح كبير لفتح ولعموم الحركة الوطنية الفلسطينية.

كما تحدثت نائب المحافظ عن اجتماع المجلس الوطني غير الاعتيادي الذي عقد في رام الله يومي 26و27 من شهر اب المنصرم، والذي اقتصرت اعماله على استكمال اعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بعد ان فقدت النصاب اثر وفاة عضو اللجنة التنفيذية سمير غوشة، وقد انهى المجلس اعماله بنجاح وانتخب اعضاء جدد للجنة التنفيذية.

وفي البند الثاني المدرج على جدول الاجتماع، تحدث الدكتور بهاء سرطاوي مدير عام وزارة العمل في المحافظة والذي قدم شرحا مفصلا حول فكرة انشاء مجلس تشغيل في المحافظة بدعم من مؤسسةGTZ الالمانية.

وشرح سرطاوي عن عضوية هذا المجلس ومهامه ووظائفة التي تتمثل في تنسيق الجهود ومراقبة سوق العمل من اجل تحسين فرص التشغيل للخريجين في المحافظة مشيرا الى المجلس سيكون تحت رعاية المحافظة.

وفي البند الثالث المدرج على جدول الاعمال والمتعلق بالخطة الاستراتنيجية متوسطة المدى لمحافظة نابلس، تحدث الدكتور سمير ابو عيشة رئيس اللجنة الاستشارية للخطة، عرض خلالها الخطوط الرئيسية التي اقرها فريق العمل المكون من 15 اكاديميا من جامعة النجاح الوطنية لتلك الخطة واهدافها ومنهجيتها والخطوات والاليات التي ستبدأ فيها الخطة.

واوضح ابو عيشة ان الوقت المحدد لانجاز الخطة هو ستة اشهر، سيتم خلالها عقد العديد من الاجتماعات مع ممثلي القطاعات والمؤسسات لسماع ارائهم وملاحظاتهم حول الخطة.

كما تم خلال الاجتماع عدد من المشاركين حيث قدموا مداخلات حول وزاراتهم كمديرة التربية والتعليم سحر عكوب التي قدمت شرحا عن بداية العام الجديد وعدد المتفوقين في المحافظ في امتحان التوجيهي واجراءات الوزارة الصحية تحسبا لانتشار انفلونزا الخنازير.

وبدوره، تحدث مدير الاوقاف عن ترتيبات الحج لهذا العام والتي ستتم كما في كل عام من خلال القرعة.

كما تحدث مدير الاشغال عن دور وزارته في انجاز مجمع الوزارات الحكومية في المحافظة، ومدير وزارة الصحة الذي شرح عن التعاون القائم مع وزارة التربية ووزارات اخرى حول التوعية الصحية لانفلونزا الخنازير.