وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع للمرشدين التربويين في محافظة سلفيت

نشر بتاريخ: 07/09/2009 ( آخر تحديث: 07/09/2009 الساعة: 13:06 )
سلفيت- معا- عقد اجتماع للمرشدين التربويين في مدرسة بنات سلفيت الأساسية بحضور مدير التربية والتعليم رفيق سلامة والنائب الفني فريد عياش ورئيس قسم الإرشاد والتربية الخاصة في المديرية راسم صبرة.

وهنأ مدير التربية والتعليم سلامة المرشدين التربويين بالسنة الدراسية الجديدة وأكد على أهمية دورهم في المدارس وحثهم على إجراء ( دراسة ) تخص هذا الدور ووضع تحليل احصائي للدراسة وكيفية تقييم أعمالهم وان يساهم المرشد في تطوير العملية التعليمية في المدارس، وأكد على وضع رؤيا لتطوير العملية التعليمية في المدارس.

وبدوره هنأ النائب الفني فريد عياش المرشدين التربويين بقدوم العام الدراسي الجديد وأكد على تقديم دعمه للإرشاد التربوي والمرشدين، وعلى أهمية دور المرشد في المدرسة وأبدى اهتمامه لسماع أي مشكلة تخص المرشدين سواء بصورة عامة أو خاصة.

وأكد عياش على المرشدين بان يأخذ كل دوره ويمارس عمله الإرشادي من اجل النهوض بالعملية التعليمية ومع أن تكون العلاقة مع مدير المدرسة وأعضاء الهيئة التدريسية مبنية على الثقة والتعاون، وطالبهم باستمرار بمراعاة التسلسل الإداري في عملهم بالتنسيق مع رئيس قسم الإرشاد في المديرية.

وناقش رئيس قسم الارشاد في المديرية راسم صبرة بنود الخطة السنوية التي ستوضع من قبل المرشدين التربويين حسب احتياجات مدارسهم والتعرف على كيفية بنائها وتم بحث الأمور المتعلقة بالخطط والتقارير الشهرية التي تسلم للمديرية في موعدها كما وضح صبرة كيفية تعبئة التقرير الشهري والفصلي وكيفية احتساب النسبة المئوية للمشاكل في كل مدرسة.

وفي نهاية الاجتماع نوه صبره بضرورة احصاء المشاريع التي يطبقها الرمشدين في المدارس وتوضيح كيفية التقييم التي يقومون بها في المؤسسة وإرسال التقييم لقسم الإرشاد في المديرية وتوضيح كيفية متابعة الملفات الساخنة وتحديدها ومناقشة النماذج الخاصة بالمرشدين في المدارس وكيفية متابعتها والتأكيد على ضرورة متابعة التأخر الصباحي والغياب المتكرر بصورة مستمرة.