وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السفير المصري يستقبل وفد الجبهة الشعبية ويبحث معه اخر التطورات

نشر بتاريخ: 07/09/2009 ( آخر تحديث: 07/09/2009 الساعة: 16:41 )
رام الله -معا- استقبل السفير المصري لدى السلطة الوطنية الفلسطينية ياسر عثمان، وفد الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين برئاسة عبد الرحيم ملوح، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية نائب الأمين العام للجبهة الشعبية، وعضوية النائب خالدة جرار، عضو المجلس التشريعي الفلسطيني في مقر السفارة المصرية في فلسطين .

وجرى في اللقاء تناول العلاقات الثنائية، وآخر التطورات السياسية حول التسوية السياسية في المنطقة، وما يتعلق بالشأن الفلسطيني الداخلي وما يجري من اتصالات ومشاورات بين الأطراف كافه للخروج من الوضع الداخلي الفلسطيني المأزوم . وفي الوقت الذي أكد فيه السفير المصري على جدية المساعي المصرية للحفاظ على القضية الوطنية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني ، واستمرار الدور المصري في تحقيق الاختراق المطلوب ، لتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية .عبر استمرار الحوار بين الأطراف الفلسطينية كافة.

وأكد عبد الرحيم ملوح على تقديره للدور المصري للخروج من الأزمة الداخلية الفلسطينية وحرص الجبهة الشعبية على هذا الدور ، في هذه الظروف الصعبة، مشيرا الى أن الجبهة لا ترى في الدور الأمريكي الا داعما ومدافعا عن المصالح الأمريكية ومستجيبا للمصالح الإسرائيلية .

وأكد على أن المشروع الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية ، مستمر ومتواصل ويهدد الحقوق الوطنية الفلسطينية ويحول دون إنجاز أهداف الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال والعودة وهو ما يتطلب حصار الموقف الإسرائيلي من كافة الأطراف المعنية بعملية السلام في المنطقة لأنه لا يمكن للسلام أن يتحقق في ظل استمرا ر العدوان والاحتلال والاستيطان والتنكر للحقوق الوطنية الفلسطينية .