وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ملتقى الإعلاميات ينظم دورة متخصصة في فنون تصوير الفيديو

نشر بتاريخ: 08/09/2009 ( آخر تحديث: 08/09/2009 الساعة: 08:34 )
غزة- معا- نظم ملتقى إعلاميات الجنوب أمس دورة تدريبية متخصصة في "مهارات وفنون التصوير الصحفي" باستخدام كاميرا الفيديو لعدد من الصحافيات الشابات، وذلك في ملتقى الإعلاميات برفح بواقع 15 ساعة تدريبية تم فيها التطرق للجانب النظري والعملي، وقامت بتدريب المجموعة اعتماد وشح منسقة برنامج الفيديو بمركز شؤون المرأة بغزة.

وتناول التدريب بداية الجانب النظري حيث تم التعريف بأنواع الكاميرات وأنواع اللقطات المستخدمة في التصوير وكيفية التصوير أثناء المقابلات التليفزيونية، والإشارة لأدق التفاصيل التي يجب الانتباه إليها أثناء تصوير المقابلات أو التصوير لأفلام درامية ووثائقية، كما تم التعريف بكتابة السيناريو لفيلم وثائقي أو درامي.

وقامت الإعلاميات المشاركات بالتدريب بالجانب العملي للتدريب حيث توجهن لأحياء مدينة رفح، وتم التدرب على اللقطات التي تدربوا عليها سابقا.

من جانبها قالت تهاني كتكت إحدى المتدربات في الدورة بأنها تتمنى أن تزداد الدورات المتعلقة بفن تصوير الفيديو منوهة مدى استمتاعها مكملة بأنها ستلتحق بتدريبات متخصصة بذات المجال في الوقت القريب.

وأكدت رئيسة مجلس الإدارة لملتقى الإعلاميات ليلى المدلل أن الدورة هي عبارة عن سلسلة دورات تستهدف الصحفيات والصحفيين خاصة المهتمين بالتصوير وإخراج الأفلام الوثائقية لصقل مواهبهم ومساعدتهم على العمل برؤية واضحة وعملية.

وأشارت أن هذا التدريب يأتي في سياق رؤية ملتقى الإعلاميات بإخراج كوادر إعلامية شابة يمكنها أن تسلط الضوء على قضايا النساء والشباب.