وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية قلقيلية تعقد الاجتماع السنوي لقادة الكشافة في مدارس المحافظة

نشر بتاريخ: 08/09/2009 ( آخر تحديث: 08/09/2009 الساعة: 15:16 )
قلقيلية- معا- عقدت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية، اليوم (الثلاثاء) اجتماعا لقادة الكشافة والمرشدات في مدارس المحافظة، وذلك في قاعة الشهيد ياسر عرفات في مديرية التربية والتعليم، وتم انتخاب أعضاء اللجنة الكشفية الإرشادية على مستوى المديرية.

وحضر الاجتماع يوسف عودة مدير التربية والتعليم، ومؤيد عفانة رئيس قسم النشاطات التربوية، وأحمد خروب مشرف الكشافة وضياء نصار مشرفة المرشدات في تربية قلقيلية، إضافة إلى قادة وقائدات الفرق الكشفية الإرشادية في مدارس المحافظة.

وأفتتح اللقاء يوسف عودة مدير التربية والتعليم مؤكداً على الدور الهام لقادة الفرق الكشفية الإرشادية في المدارس في تعزيز مفاهيم السلوك الإيجابي لدى الطلبة، وزرع قيم وطنية نبيلة في نفوسهم مثل الانتماء وحب الوطن والعمل التطوعي والاعتماد على الذات وتحمل المسؤولية، مشددة على أهمية النشاط الكشفي الإرشادي خاصة في الاصطفاف الصباحي وفعاليات الصباح من رفع للعلم وعزف السلام الوطني الفلسطيني والتي تعكس مدى الانتماء للوطن والاعتزاز بالقيم الوطنية ، إضافة إلى أهمية النشاط الكشفي الإرشادي في إحياء المناسبات الوطنية والعامة.

بدوره أوضح مؤيد عفانة رئيس قسم النشاطات التربوية الجانب الإداري لعمل قادة الكشافة والمرشدات في المدارس، كما استعرض مشرفي الكشافة والمرشدات مع الحضور الخطة السنوية للنشاط الكشفي الإرشادي واليات تنفيذها، وكذلك تعريف القادة والقائدات بمهامهم في المدارس، كما تم توزيع البطاقات الكشفية الإرشادية على القادة ، إضافة إلى سجلات للكشافة.

وشارك الحضور في مداخلات حول الخطة السنوية، وتم في نهاية الاجتماع انتخاب قادة الكشافة والمرشدات الأعضاء في اللجنة الكشفية الإرشادية على مستوى المديرية، حيث تم انتخاب كل من: عبد الرحمن الطويل ، احمد شريم ، محمد عودة ، وعمر أبو صلاح، وكل من عبير حمد ، ناهد زهران، حنان عزت ، أنيسة عودة .