وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية زراعة سلفيت تعقد محاضرة في خربة قيس

نشر بتاريخ: 09/09/2009 ( آخر تحديث: 09/09/2009 الساعة: 12:30 )
سلفيت- معا- قامت مديرية زراعة محافظة سلفيت بعقد محاضرة اليوم في جمعية نساء خربة قيس الخيرية حول تربية الحيوانات الداجنة ( الحمام والأرانب ).

وتحدث في المحاضرة رئيس شعبة الدواجن المهندس الزراعي أسامة حماد حيث تحدث عن الطرق الصحيحة في التربية وبين أهمية التربية التي تكون على أسس صحيحة حيث تعود على المزارع بالدخل الجيد عند إتباعها وتناول أيضا أهم الأمراض والمشاكل الصحية والفنية التي تتعرض لها الأرانب والحمام وبين كيفية التعامل معها عند الإصابة.

كما وتحدث عن التغذية السليمة للأرانب والحمام والطرق الصحيحة للتغذية وتم شرح العائد الاقتصادي والجدوى الاقتصادية من تربية الحمام والأرانب حيث بين أن لها أهمية كبري في سد احتياجات المواطنين من اللحوم البيضاء والتي تكون رخيصة الثمن وفي متناول الأيدي.

وأفاد مدير زراعة محافظة سلفيت المهندس الزراعي محمد فتحي فطاير أن هذه المحاضرات واللقاءات تأتي بالتعاون مع رئيسة قسم التنمية الريفية المهندسة الزراعية ميساء معكوسة والتي تأتي ضمن الخطة الإرشادية الخاصة بمديرية الزراعة ومن اجل التواصل مع المزارعين.

وقد حضر اللقاء 20 سيدة من القرية وفي نهاية اللقاء تمت الإجابة على جميع استفسارات الأخوات الحضور وطالبوا بعقد مزيد من المحاضرات واللقاءات الزراعية لأهميتها على تنمية وتطوير المزارعين والقطاع الزراعي الفلسطيني.