وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي ينظم محاضرة دينية في ذكرى غزوة بدر بقلقيلية

نشر بتاريخ: 09/09/2009 ( آخر تحديث: 09/09/2009 الساعة: 14:34 )
قلقيلية - معا- نظم التوجيه السياسي ولجنة العلاقات العامة للمؤسسة الأمنية محاضرة في ذكرى غزوة بدر والتي قادها سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام في السابع عشر من رمضان عام 2 هـ الموافق الثالث عشر من آذار 624م، والتي تأتي ضمن برنامج التوجيه السياسي المعد مسبقا لشهر رمضان المبارك.

في بداية المحاضرة رحب الرائد رياض صلاحات قائد كتيبة الأمن الوطني بالشيخ زهران مراعبة من وزارة الأوقاف.

وقدم الشيخ زهران المحاضرة محللا مقدمات الغزوة وأهدافها ونتائجها، مؤكدا أنها كانت اللبنة الأولى في بناء الدولة العربية الإسلامية ومقدمة للانتصارات اللاحقة والفتوحات الإسلامية.

كما أشار مراعبة إلى موازين القوى وتفوق قريش في العدد والعدة،موضحا استعدادات المسلمين للغزوة وموقف سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم) واستشارته للمهاجرين والأنصار ومواقف الصحابة واستعدادهم للتضحية في سبيل الله وتبشير سيدنا محمد بالنصر المؤكد.

وأكد مراعبة على ضرورة الاستفادة من دروس هذه الغزوة مبينا سياسة التسامح عند المسلمين والتي تجلت بحسن معاملتهم للاسرى،مؤكدا على أهمية الوحدة بين المسلمين وتوفر الإرادة والايمان الراسخ لتحقيق الانتصار.

وحضر اللقاء عبد الحليم نمر مدير التوجيه السياسي والوطني ولجنة العلاقات العامة، وفي نهاية اللقاء شكر الرائد صلاحات الشيح زهران والتوجيه السياسي لتواصلهم في إعطاء المحاضرات وإعداد البرامج لمنتسبي المؤسسة الوطنية.