وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المنتخب الوطني الاولمبي ونظيره الاردني يقصان شريط افتتاح استاد الحسين

نشر بتاريخ: 09/09/2009 ( آخر تحديث: 10/09/2009 الساعة: 02:38 )
الخليل – معا - عبد الفتاح عرار - اخيرا وبعد طول انتظار ستعود البهجة لمحافظة الخليل وستدب الحياة الرياضية فيها من جديد بعد ان حرمت جماهير الكرة هنا من متابعة اللقاءات الرسمية او حتى الودية لاكثر من عامين. وحرمت الاندية ايضا من التدريب واللعب في الخليل التي كانت تحتضن غالبية اللقاءات الرياضية وطالما كان ملعب الحسين بن علي يستقبل المباريات الهامة والحساسة وتتوجه اليه جماهير غفيرة تربت وترعرت في ملعب الحسين. كان احد اسباب تراجع اندية الخليل هو عدم وجود ملعب وخاصة للتدريب الامر الذي نتج عنه توقف عمل المدارس الكروية وتدريبات الفرق المساندة التي كانت تتميز بامتلاكها اندية الخليل وتسجل تفوقا على مستوى الوطن.

الحياة ستعود من جديد واكتظاظ حركة السير ستكون سمة غالبة على شارع عين سارة والاصوات ستعود منطلقة من جديد. هذه الاجواء التي اصبحت غائبة عن الخليل منذ عامين من الزمان وها هي تعود من جديد وسط فرحة عارمة للجمهور الخليلي الذي يعتبر الاكبر على مستوى الوطن والذي سيمضي بقية ليالي رمضان في سهرات كروية كانت تعطي نكهة للمدينة فالف مبروك الافتتاح على جماهير الكرة الفلسطينية وجماهير محافظة الخليل وجماهير الخليل.

ستة اندية ممتازة تعتمد الملعب
ومع الاعلان عن افتتاح الملعب فقد اصبح هذا الملعب هو الملعب البيتي لفرق المحافظة التي تلعب في الدرجة الممتازة وهي شباب الخليل وشباب الظاهرية وشباب بيت امر من الممتازة "أ" واهلي الخليل وشباب يطا وشباب دورا من الممتازة "ب" وهذا ما سيوفر على هذه الاندية وجماهيرها مبالغ طائلة كانت تنفقها على المواصلات واقامة المباريات في المحافظات الاخرى.

بلدية الخليل جهود جبارة وعمل دؤوب
ان الجهود التي بذلت للوصول الى هذه النهاية السعيدة بوجود ملعب معشب في مدينة الخليل ما هي الا جهود جبارة تعبر عن مدى الانتماء لثلة من مؤسسات الوطن سواء الحكومية او الاهلية اضافة لمجموعة من اصدقاء الشعب الفلسطيني الذين مدوا يد العون وساهموا في وصول المشروع لهذه المحطة التي تعتبر مرحلة هامة في مسيرة تطوير مرافق البنى التحتية الرياضية. وقد كان الجهد مشتركا بين مجموعة من مؤسسات السلطة الوطنية ابتداء من مجلس الوزراء الذي ابدى اهتماما خاصا بالمشروع وكذلك الحال بالنسبة لوزارة الشباب والرياضة التي كانت شريكا مخلصا لبلدية الخليل منذ انطلاقة المشروع وتابعت كافة مراحل العمل فيه. اضف الى ذلك وزارة التربية والتعليم ووزارة الحكم المحلي ووزازة المالية. اما الجهد المميز فكان فارسه زهير عسيلة رئيس بلدية الخليل وطاقم البلدية الذين لم يتوانوا عن تقديم كل ما باستطاعتهم للخروج بالمشروع بالوجه المشرف وكان هناك دور مميز للفريق الهندسي الذي تابع المشروع وكان يعطي توصياته لسعادة رئيس البلدية الذي كان دائما يبحث عن الجودة في العمل وطالب فريقه بضرورة العمل على استخدام افضل المواصفات واجود المواد اثناء العمل فخرج الملعب مميزا من عدة جوانب خاصة الاضاءة فائقة الكفاءة والارضية المميزة والمرافق الموجودة في المنشأة.

ارضية مميزة واضاءة بكفاءة عالية
ما يميز الملعب بداية هو الارضية التي تم استخدام عشب صناعي بمواصفات عالية تمت معاينته من قبل مهندسي البلدية قبل جلبه من تركيا ويضاف لذلك ايضا نوعية المطاط المستخدم في الملعب حيث يتميز ان لونه اخضر مما يقلل من ارتفاع درجة حرارة الاحذية وحرارة الملعب واضف اليه المنظر العام للارضية التي ستظهر وكانها مكونة من العشب الطبيعي. اما الاضاءة فهي اضاءة دولية باعلى المواصفات بحيث لا تؤثر على النظر وهناك درجات مختلفة للاضاءة تتدرج بالقوة من اضاءة التدريب الى اضاءة المباراة الى اضاءة البث التلفزيوني التي هي الاقوى والتي تستخدم لاول مرة هنا بحيث تتواجد ثماني كاميرات على اعمدة الانارة الموزعة على زوايا الملعب الاربعة. رئيس البلدية ايضا تابع العمل تحت المدرجات بنفسه وطالب بترميمه وفق اعلى مقاييس الجودة بكل ما يتمثل من قاعات وغرف غيار ووحدات صحية وقاعات لياقة وقاعات اجتماعات. واذا نظرت الى الملعب من الخارج فتجد ان جودة العمل لم تقتصر على حدود الملعب الداخلية بل امتدت لخارج الملعب ليكون الملعب في النهاية عبارة عن مجسم للوحة فنية تم الابداع في نحتها بيد فنان.

مباراة دولية جديدة
اصبحنا نتمنى ان يكون هناك افتتاح جديد لملعب جديد ليتسنى لنا الاحتفال برؤية منتخباتنا الوطنية وفرقنا المحلية تلعب مباريات دولية على ارضها. جهود اتحاد الكرة ممثلة بالجهود الخاصة التي يبذلها اللواء جبريل الرجوب بدعوة الفرق الدولية للعب في فلسطين وبذل الجهود لاستضافتها هي التي اوصلتنا لهذه الحقيقة وتحقيق الحلم برؤية منتخباتنا تلعب على ارضنا الفلسطينية وامام جماهيرنا المتعطشة. فبعد زيارة المنتخب الاردني واقامة اول مباراة دولية في القدس عاصمة الدولة الفلسطينية، لعب منتخبنا للشباب امام فريق جالا الايطالي وكذلك الحال بالنسبة للمنتخب النسوي ومن ثم لعبنا مباراة دولية امام تيرك غروزني الشيشاني وها نحن الان نستقبل المنتخب المنتخب الاولمبي الاردني على ارض خليل الرحمن والقادم افضل باذن الله بفضل ابناء الوطن الاوفياء الذين كرسوا انفسهم لخدمة الحركة الرياضية الفلسطينية وعلى راسهم رئيس الاتحاد اللواء جبريل الرجوب.

اللجنة المشرفة في اجتماعات متواصلة
تقوم اللجنة المشرفة على الافتتاح بواجبها على اكمل وجه حيث تواصلت اجتماعاتها للوصول بالحدث الى بر الامان واخراجه بصورة مشرفة وتتكون اللجنة من بلدية الخليل واتحاد الكرة ومديرية الشباب والرياضة ومكتب محافظ محافظة الخليل وتنظيم حركة فتح واندية شباب الخليل واهلي الخليل وشباب الظاهرية وبيت امر وشباب يطا وشباب دورا. الذين اخذوا على عاتقهم انهاء كافة الترتيبات المتعلقة بالافتتاح وتوزيع الدعوات واعداد الملعب واليافطات الترحيبية وتنظيم عملية الدخول واستقبال الضيوف.

عبيد وعرار وترتيبات الدخول
تم تكليف كل من خضر عبيد وعبد الفتاح عرار للاعداد لترتيبات دخول الفريقين الى ارض الملعب بصحبة الاطفال واعداد اعلام الفريقين واعلام الاتحاد الدولي وترتيب كل ما يتعلق بدخول الفريقين الى ارض الملعب من الفه الى يائه.

المباراة تحظى باهتمام رسمي ودبلوماسي
يتقدم قائمة الحضور التي ستاتي للخليل لمشاهدة العرس الفلسطيني الاردني دولة رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض اضافة لعدد من اعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح والمجلس الثوري واللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية ونضال الحديد مسؤول ملف التطوير في الاتحاد الدولي وعدد من الوزراء والوكلاء والسفراء والقناصل والمبعوثين ورؤساء الممثليات الاجنبية لدى السلطة الوطنية. ورئيس الوفد الاردني سيادة الشريف محمد اللهيمق والكابتن محمود الجوهري وكافة اركان الحركة الرياضية الفلسطينية.

اهتمام صحفي كبير بالحدث
من المتوقع ان يتم تغطية الحدث عبر العديد من وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمقروءة المحلية والعربية والدولية فقد توافد الى مدينة الخليل عدد كبير من الاعلاميين ممثلين لوكالات انباء دولية سواء قنوات فضائية او محطات راديو او صحف او مراسلي العديد من المواقع على الشبكة العنكبوتية. اضافة الى الصحافة الاردنية التي ترافق منتخب بلادها وبعض المراسلين المحليين للفضائيات العربية والمصورين.

مأدبة افطار على طاولة رئيس البلدية
بهذه المناسبة يقيم رئيس بلدية الخليل مأدبة افطار لضيوف المدينة وكل الذين ساهموا في بناء هذا الصرح الرياضي المميز اضافة للسفراء والقناصل والمستوى السياسي الفلسطيني يتقدمهم دولة رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض وعدد من الوزراء واركان الوزارات واعضاء اللجان المشرفة على عملية الافتتاح.

شاشات عرض للمباراة
المباراة ستكون منقولة على الهواء مباشرة على قناة فلسطين الفضائية وراديو وتلفزيون العرب ونظرا للحضور الجماهيري الغفير المتوقع تواجده وخاصة جمهور محافظة الخليل ونظرا لان مدرجات الملعب لا تتسع سوى لسبعة الاف متفرج، فستبادر بلدية الخليل لاعداد شاشات عرض عملاقة في وسط المدينة وبالقرب من الملعب ليتمكن الجمهور الفلسطيني الذي لن يستطيع الدخول الى المدرجات من متابعة اللقاء.

مواقف للسيارات والامن على اهبة الاستعداد
وفرت بلدية الخليل بالتعاون مع الاجهزة الامنية في المحافظة مواقف خاصة لسيارات الدبلوماسيين والضيوف ومواقف اخرى لسيارات وحافلات الجماهير للمحافظة على الامن ولضمان عدم حدوث ازدحامات مرورية وخاصة ان الشارع المؤدي للملعب لا يتسع للعدد المتوقع حضوره للمباراة ومن هنا ناشد رئيس البلدية الجماهير الى التعاون التام مع الاجهزة الامنية التي ستتولى الاشراف على حركة السير وتنظيمها والاشراف على دخول الجماهير ومغادرتها متمنيا ان يكون الجمهور الفلسطيني على قدر المسؤولية ويعكس صورة مشرفة لسلوك شعبنا امام الضيوف.

برنامج الافتتاح
تناول الفريقان وجبة الافطار في فندق الشيبرد في بيت لحم
الوصول لملعب الحسين واجراء الاحماء الاولي
الدخول الرسمي للملعب بصحبة الاطفال والاعلام
الاستماع للنشيد الوطني الاردني والنشيد الوطني الفلسطيني ونشيد الاتحاد الدولي لكرة القدم
كلمة ترحيب لرئيس بلدية الخليل
تحية الفريقين من قبل اعضاء منصة الشرف والتقاط الصور التذكارية
بداية المباراة في تمام الساعة التاسعة
بعد نهاية المباراة سيتم تقديم هدايا رمزية من بلدية الخليل للفريقين والحكام وبعض الضيوف
مغادرة الفريقان والمدعوون الى قاعة فندق الانتر كونتيننتال في بيت لحم
حفل تكريم ومادبة سحور على شرف الوفد الضيف وعلى مائدة رئيس الاتحاد
حفل تكريم في بيت لحم
قرر اتحاد الكرة تكريم الإعلاميين الرياضيين الذين قاموا بتغطية نشاطات وفعاليات ومباريات الدوري الذي نظمه الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم في الموسم الرياضي المنصرم 2008م / 2009م وكان لهم دور فعال في إيصال النشاطات للساحتين العربية والدولية.

وقد وجه اتحاد كرة القدم الدعوات الى الإعلاميين في الأجهزة الإعلامية المختلفة (المقروءة والمسموعة والمرئية) في المحافظات الشمالية لحضور حفل التكريم والذي سيقام يوم الخميس العاشر من الشهر الجاري بفندق الانتر كونتننتال بمدينة بيت لحم بحضور شخصيات رسمية ووطنية ورياضية واعلامية.

ويقام الاحتفال عند الساعة الثانية عشرة ليلا يتخلله تناول وجبة السحور على شرف الوفد الاردني الذي يمثله وفد رفيع المستوى ويضم شخصيات سياسية ورياضية وإعلامية .

ويصل الوفد الأردني أرض الوطن ظهر غد الأربعاء لإقامة مباراة دولية بكرة القدم بعد غد الخميس تجمع منتخبنا الاولمبي مع نظيره الأردني بمناسبة افتتاح استاد الحسين بن علي بمدينة الخليل برعاية فخامة الرئيس محمود عباس وحضور دولة رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض واللواء جبريل الرجوب.

ويأتي حفل تكريم الإعلاميين الرياضيين امتناناً للمؤسسات الإعلامية المختلفة التي يمثلونها وتقديرا للجهود التي تبذلها هذه المؤسسات. وقد اعلن الاتحاد الفلسطيني برنامج الحفل الذي سيكون على النحو التالي:
استقبال الوفد والمدعوين في قاعة فندق الانتر كونتيننتال
تحية الضيوف والترحيب بهم ومن ثم الاستماع للنشيدين الوطني الاردني والوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة
كلمة ترحيب لمحافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل
كلنة محافظ الخليل الدكتور حسين الاعرج
كلمة نضال الحديد ممثل الاتحاد الدولي والوفد الاردني
كلمة اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم
تكريم الضيوف ولاعبي المنتخبين
تكريم الاعلاميين
تناول وجبة السحور عاى انغام سلسلة من الاغاني الوطنية

الوفد الاردني
يرأس الوفد الاردني الشقيق سيادة الشريف محمد اللهيمق نائب سمو رئيس الاتحاد و يضم الوفد الكابتن محمود الجوهري مستشار سمو الامير و احمد قطيشات مدير الادارة الفنية والمنتخبات و الكابتن علاء نبيل المدير الفني للمنتخب الاولمبي وخالد عوض المدرب العام و احمد ابو ناصوح مدرب حراس المرمى و الدكتور محمد عبابنة و عشرون لاعبا هم :

حمـزة علي خالد الدرادرة ، وعد على سليم الشقران ، سعيد حسن المرجان ، خليل زيد خليل بني عطية ، عامر عبد الكريم راضي أبو حويطي ، فراس عماد صالح سالم ، ياسر محمد مفلح الرواشدة ، يوسف أحمد حسين الذودان ، يوسف احمد محمد رواشدة ، إبراهيم محمد فرحان الزواهرة ، حمزة محمد صالح ابراهيم ، محمد عمر عبد الباقي الشيشاني ، محمود محمد محمود مشعل ، عدي سمير زهــران ، محمد صالح سلمان سلمان ، محمد مبارك مرزوق عبيد ، حكم محمود احمد بنى هاني ، صلاح محمد حسن مسعد ، عبد الله فايز عبد الله الزعبي ، عمـر محمد عبد القادر أبو عواد .
المنتخب الوطني الفلسطيني.

يشرف على تدريبات المنتخب الأولمبي الفلسطيني المدير الفني للمنتخب الأول موسى البزاز إضافة الى المدرب ناصر دحبور وحسن الشعار مدربا لحراس المرمى وخالد الصياد إداريا وحسام يونس و فازع صوالحة (معالجين) .

وتضم قائمة منتخبنا الاولمبي 23 لاعبا وهم :-
حراسة المرمى: محمد عمر (عين يبرود) ، فهد فاخوري (ثقافي طولكرم) ، توفيق علي (واد النيص).
- خط الدفاع: نديم البرغوثي، ساجد كراكرة (مؤسسة البيرة)، مصطفى ابو كويك ، هيثم ذياب (هلال القدس) ، رأفت عياد (جبل المكبر) ، ثائر قراعين (سلوان) ، حسن ماجد (الظاهرية) ، علاء يامين (أسلامي قلقيلية).

- خط الوسط: اشرف نعمان (واد النيص)، سليمان عبيد، منتصر عادل (الأمعري)، محمد جمال (يطا)، رضا الدعمة (ثقافي طولكرم)، حمزة وهدان (اسلامي قلقيلية)، عبد سلامين (ابو ديس)، رامي مسالمة (سلوان).

- خط الهجوم: لؤي نصار (اسلامي قلقيلية)، خالد ابو دلو (الموظفين)، محمد خويص (شباب الخليل)، حسام زيادة (سلوان).

المنتخب الوطني مطالب بتحقيق نتيجة ايجابية امام نظيره الاردني

هذه هي المباراة الدولية الثالثة التي تقام على ارض الوطن وهي الاولى للمنتخب الاولمبي الذي تم اختيار عناصره من اللاعبين المحليين الذين يخوضون منافسات الدوري العام بكافة درجاته واصبحت لديهم الخبرة الكافية واللياقة البدنية المطلوبة بالاضافة للوعي الكروي الذي يمكنهم من تقديم عرض لائق يتوج بتحقيق انتصار امام الحضور الرسمي والشعبي الذي سيحتضنه استاد الحسين الدولي في افتتاحيته. وثقتنا عالية بالجهاز الفني الذي يتولى الاشراف على المنتخب بان يقوم بتحقيق النصر في هذه المباراة الدولية معتمدا على فرسان المنتخب الوطني الذين بزغ نجمهم خلال منافسات الدوري وظهروا بشكل لافت للنظر واصبحوا نجوما يعتمد عليهم ويبشرون بمستقبل مشرق اذا ما واصلوا بذل الجهد والعمل من اجل تطوير انفسهم. كلنا يعلم قوة المنافس واستعداداته للقاء واكتظاظ قائمته بعدد من نجوم الكرة الاردنية والذين يلعبون لفرق اصبحت مشهورة على مستوى الوطن العربي والقارة الاسيوية. ولكن منتخبنا قادر باصراره واستغلاله لعاملي الارض والجمهور على الوقوف ندا قويا للمنتخب الاردني وتحقيق الفوز عليه رغم ان هذه المباراة احتفالية. المدير الفني للمنتخب الوطني موسى بزاز راقب مباريات الدوري واطلع على مستوى اللاعبين وتم اختيار العناصر بعناية اضافة لعدد من لاعبي التعزيز الذين اختارهم المدير الفني خلال مراقبته للاعبين في منافسات الدوري، ومع دخول المنتخب في معسكر تدريبي مغلق لا بد ان المدرب وقف على جاهزية لاعبيه واعدهم بطريقة ستكون مناسبة للتصدي للضيوف ورٍسم البسمة على الجماهير الغفيرة التي ستاتي لتهتف للمنتخب وتؤازره في مباراته الدولية البيتية. لن نخوض في الجانب الفني للمباراة وطريقة اللعب التي سيعتمدها المدير الفني بقدر ما نحن حريصين على التاكيد بضرورة تقديم عرض مشرف يعكس الصورة التي وصل اليها اللاعب الفلسطيني بعد النهضة الكروية التي يعيشها الوطن وبالتالي فان المطالبة بتحقيق نتيجة مقترنة بعرض مشرف هو اقل ما نطالب بتواجده في هذا العرس الكروي.