وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زراعة طولكرم تعلن بدء تنفيذ مشروع " فلسطين خضراء "

نشر بتاريخ: 10/09/2009 ( آخر تحديث: 10/09/2009 الساعة: 12:39 )
طولكرم - معا- أعلنت مديرية زراعة محافظة طولكرم عن البدء بتنفيذ مشروع "فلسطين خضراء"، الذي أطلقته وزارة الزراعة الفلسطينية في جميع محافظات الوطن بهدف استغلال الاراضي الجرداء والعمل على تحضير فلسطين وحماية الاراضي من حملة المصادرة الهمجية.

وأوضحت المديرية، انه تم تشكيل لجنة وطنية للاشراف على المشروع في المحافظة برئاسة محافظ طولكرم العميد طلال دويكات وعضوية عدد من المؤسسات الحكومية والاهلية، كما تم تشكيل اللجنة الفنية المشرفة على المشروع من كوادر مديرية زراعة محافظة طولكرم، وذلك خلال الاجتماع الذي تم عقد في مديرية الزراعة.

وتحدث مدير الزراعة المهندس أحمد عيد عن المشروع وأهمية مثل هذه المشاريع لحماية أراضينا من المصادرة والضياع واستغلال الارض غير المزروعة.

كما تحدث المهندس شريف الجيوسي منسق المشروع في محافظه طولكرم عن المشروع وخطة العمل المقترحه، مشيرا إلى مشروع زراعه اللوز المر بالمناطق الجرداء وآلية تنفيذه بالمحافظه، حيث قامت اللجنة الفنية بشرح تفصيلي لفعاليات المشروع وتم تحديد المهام وآلية تنفيذها وتوزيعها على طواقم المديرية كل في موقعه.

كما تم الاعلان عن البدء باستقبال طلبات التسجيل للاستفادة من الاشجار المثمرة والحرجية والرعوية، وتم تحديد يوم الاحد المقبل للتسجيل في المجالس المحلية وباقي أيام الاسبوع في الوحدات، وتم تحديد مديرية الزراعة بالمحافظة كموقع لتسجيل المستفيدين من الضواحي.