وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب المجدلاوي يلتقي القنصل الفرنسي

نشر بتاريخ: 11/09/2009 ( آخر تحديث: 11/09/2009 الساعة: 10:22 )
غزة- معا- التقى النائب في المجلس التشريعي عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية جميل المجدلاوي مساء الخميس بالقنصل الفرنسي وبحث معه جوانب وآثار العدوان والحصار الإسرائيلي وما يسببه من معاناة للشعب الفلسطيني.

وأكد المجدلاوي على خطأ وخطورة المعادلة التي يجري الترويج لها في هذه الفترة من خطوات تطبيع عربية مقابل التجميد المؤقت لتوسيع المستوطنات الإسرائيلية، مشيراً أن هذه المعادلة تشكلُ مكافأةً لإسرائيل على عدوانها وستحتفظ بالمكافأة ثم تعود للاستيطان بكل أشكال العدوان الأخرى بما سيعقد كل فرص ومحاولات الوصول إلى تسوية متوازنة في المستقبل.

واكد أن الحل لا يمكن له أن يتحقق إلا في إطار الشرعية الدولية وقراراتها التي تؤكد على إنهاء الاحتلال وحق الشعب الفلسطيني في الدولة المستقلة وتقرير المصير والعودة، موضحا أن الشعب الفلسطيني محصنٌ تجاه انتشار التيارات الأصولية المتطرفة بمقاومته وبثقافته الوطنية وتقاليده الديمقراطية، إلا أن الجرائم، والعدوان الإسرائيلي، والتعدي على الحريات الديمقراطية، تشكلُ كلها التربة المناسبة لتوليد مثل هذه التيارات.

ودعا فرنسا ودول الاتحاد الأوروبي لأخذ المواقف الواضحة والحاسمة لأخذ الإجراءات الملموسة في إدانة العدوان والحصار الإسرائيلي والتصدي له.