وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قوات الاحتلال تعتقل 8 مواطنين وتداهم عدة منازل في المحافظات الشمالية

نشر بتاريخ: 11/09/2009 ( آخر تحديث: 11/09/2009 الساعة: 11:22 )
رام الله- معا- اعتقلت قوات الاحتلال 8 مواطنين بينهم طفلان خلال اقتحامها مناطق مختلفة في المحافظات الشمالية بالضفة الغربية خلال الـ 12 ساعة الماضية، كما هاجم المستوطنون منزلا في بلدة بورين.

وذكر تقرير المكتب الإعلامي للشرطة لرصد الاعتداءات الاسرائيلية أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة كفر الديك القريبة من سلفيت وقامت بتفتيش عدة منازل عرف منها، منزل فايز عودة الترك وأياد فواز الترك ومصلح نايف الديك والذي سرقت قوات الاحتلال مبلغ (4500) دينار أردني و(14) ألف شيكل من منزله.

وفي محافظة نابلس اقتحمت قوات الاحتلال قرى بورين ومادما وعصيرة القبلية واعتقلت الشاب خالد القط ( 17 عاما) من قرية مادما والشاب محمد سعيد عواده (17 عاما) من قرية عورتا.

وقامت مجموعة من المستوطنين بمهاجمة منزل المواطن بروسلي عيد من بلدة بورين والمنزل قيد الإنشاء وقاموا باحراق الأخشاب الموجودة داخل المنزل واعتقلت المواطن عماد خالد عمران إلا أن أهالي القرية وبمساعدة الدفاع المدني تمكنوا من تخليصه منهم وتم مصادرة جواله وبطاقته الشخصية من قبل المستوطنين، ولا يزال المستوطنون متواجدون على أطراف القرية.

وفي محافظة جنين تم اعتقال المواطن صالح سمودي من اليامون من قبل قوات الاحتلال على حاجز طيار بين عنبتا وعناب ومصادرة مركبته من نوع جيب ميتسوبيشي باجيرو.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عزون في محافظة قلقيلية وحاصرت المدرسة الثانوية واعتقلت الطفل ايمن مروان حواري ( 14 عاما) والطفل امير كامل سليم ( 14 عاما) وتم إطلاق سراحهم.

واعتقلت قوات الاحتلال من بلدة عزون ادهم شاهر عبدالعزيز سليم (17 عاما) وسمير نبيل شحادة (21 عام) ومحمد رافع احمد قاطش (21 عاما)، وقاموا بتفتيش منازل كل من المواطنين: محمد أمين عبد الله عمران وسعيد أبو طلال واحمد عبد الكريم سليم وعبد الرحمن محمد سليم وسعيد عبد الكريم سليم ووصفي علي حسين ورشيد إسماعيل رضوان.