وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز الأجهزة المساعدة التابع للاغاثة الطبية يوزع مئات الأجهزة

نشر بتاريخ: 13/09/2009 ( آخر تحديث: 13/09/2009 الساعة: 10:55 )
غزة- معا- واصلت الإغاثة الطبية توزيع الأجهزة المساعدة على المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة من خلال مراكزها المختلفة في قطاع غزة شمالا وجنوبا.

ويعتبر مركز الإغاثة الطبية للأجهزة المساعدة جزءا مكملا لخدمات جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية، حيث يعمل المركز على إعارة الأجهزة المساعدة للمعوقين والمسنين وذوي الاحتياجات الخاصة.

واوضح د. عائد ياغي مدير البرامج بالإغاثة الطبية أنه خلال الحرب الأخيرة على غزة كان للمركز دور مميز في تخفيف معاناة جرحى الحرب، وذلك من خلال توزيع ما يقارب 525 جهاز مساعد لجرحى الحرب منها كراسي متحركة وعكاكيز وغيرها من الأجهزة.

وأشار ياغي إلى أن المركز يعمل على مساعدة المواطن الفلسطيني من تحقيق الاستقلالية والتكيف مع ظروف حياته ،نحو الخروج من العزلة والاندماج في المجتمع بالأنشطة المختلفة،مبينا ان المركز يقدم خدمة الإعارة بأسعار رمزية وفي بعض الحالات بصورة مجانية ، وتأتي فكرة الإعارة من منطلق الاستفادة لأكبر عدد ممكن من المواطنين المحتاجين لهذه الأجهزة بأقل تكلفة.

وقال ياغي ان المركز يقدم أنشطة مختلفة منها إعارة أجهزة مساعدة لذوي الإمراض المزمنة وتوعية للمستفيدين والمتطوعين حول الأجهزة وكيفية استعمالها ويقوم المركز من خلال صلاته المتعددة بتقديم أشكال مختلفة من نظام توفير أيام عمل مع فنين متخصصين للأعصاب والعظام بالإضافة إلى تخصصات أخرى.

وبين أن نظام الإعارة في المركز يقوم بتوفير الأجهزة للمحتاجين لها، لمدة تختلف حسب نوع الجهاز ومدة الحاجة له ويمكن توفير الأجهزة بسعر تكلفة بسيط للحالات التي تحتاج لاستخدام الجهاز لفترة زمنية طويلة الأمد.