وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة شؤون المرأة تبحث مع الإحصاء التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 13/09/2009 ( آخر تحديث: 13/09/2009 الساعة: 15:46 )
رام الله -معا- إلتقت ربيحة ذياب وزير شؤون المرأة، في مقر الوزارة، اليوم، علا عوض القائم بأعمال رئيس الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني والوفد المرافق، لبحث التعاون المشترك.

وفي بداية اللقاء الذي حضره كل من سلوى هديب وكيل الوزارة والمدراء العامون وكادر الوزارة، أكدت ذياب على أهمية التعاون بين الجانبين وبشكل عام بين الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني وكافة المؤسسات الحكومية الرسمية.

وأضافت ذياب بأن من أهم المشاريع التي تعمل عليها الوزارة حالياً هو تشكيل اللجنة الوطنية لمؤشرات النوع الإجتماعي، والتي يشارك فيها عدد من المؤسسات الحكومية والأهلية وبدعم من صندوق الأمم المتحدة الإنمائي للمرأة اليونيفم.

وتطرقت ذياب إلى جهد الوزارة الدائم على تفعيل وحدات النوع الإجتماعي في الوزارات والمؤسسات الرسمية بهدف إنشاء الوحدات في هذه المؤسسات.

من جانبها أكدت سلوى هديب وكيل الوزارة على أهمية التكامل مع جهاز الإحصاء لتوحيد المؤشرات وخاصة المتعلقة بقضايا النوع الاجتماعي لتحديد الفجوات والعمل على جسرها على مستوى السياسات وصنع القرار.

بدورها تطرقت عوض إلى توصيات مؤتمر الإستراتيجية الوطنية للنظام الإحصائي وبشكل خاص التوصية بتشكيل مرصد وطني لحقوق المرأة والطفل الذي يهدف إلى خلق قاعدة بيانات ونظام مراقبة شامل.

وبحث الجانبان تفاصيل إنشاء المرصد وورقة المفاهيم والخطوات العملية وتوزيع الأدوار بين مؤسسات فريق العمل.