وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد النقابات المستقلة تعقد لقائين توعويين حول مدونة السلوك الخاصة با

نشر بتاريخ: 13/09/2009 ( آخر تحديث: 13/09/2009 الساعة: 16:14 )
رام الله -معا- عقد اتحاد النقابات المستقلة بالتعاون مع مركز الديمقراطية وحقوق العاملين وبالمشاركة مع الائتلاف من اجل النزاهة والمسائلة- امان، لقائين توعويين حول مدونة السلوك الخاصة بالمنظمات النقابية.

وعقد اللقاء الاول يوم الجمعة في فندق الروكي بمدينة رام الله، بحضور 25 مشاركاً ومشاركة من الاعضاء المؤسسين والقياديين لاتحاد الخريجين الشباب المتعطلين عن العمل، وحاضر في اللقاء، محمد العملة والذي قام بعرض ما ورد في المدونة من مبادئ ومواصفات، يجب ان تتوفر في المنظمة النقابية حتى تكون فاعلة وقادرة على تحقيق اهدافها.

اما اللقاء الثاني فقد عقد يوم امس السبت، في مقر جمعية بيت المسنين والمعوقين الخيرية في محافظة جنين، حيث حاضر فيه عبد الحكيم الشيباني بحضور 25 مشاركاً ومشاركة يمثلون جزءا من النقابات المتواجدة في مدينة جنين.

وياتي هذان اللقائان ضمن سلسلة لقاءات توعوية في مدونة السلوك للمنظمات النقابية، والتي اهتمت المؤسسات القائمة على اعدادها والتوعية بها، نتيجة اهتمامها بالمدونات بشكل عام والعمل السابق لهذه المؤسسات في هذا المجال، والذي لاقى نتائج ايجابية لاثرها على المجتمع ومؤسساته؛ وذلك للالتزام الطوعي والاخلاقي الذي تلاقيه مدونات السلوك من قبل المؤسسات والمنظمات الموقعة عليها.

وحظى اللقائان بتفاعل كبير من قبل المشاركين، والذين اكدوا رغبتهم في توسيع دائرة التوعية ونشرها، من اجل الالتزام بمعايير محدة متفق عليها من قبل المشاركين بوضعها.

ومن الجدير بالذكر ان مدونة سلوك المنظمات النقابية، جاءت نتيجة سلسلة من اللقاءات واوراق العمل التي قدمت لاغناءها من قبل المتخصصين والقيادات النقابية.