وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الامعري يؤكد صدارته وسلوان يبدأ المشوار بفوز صعب على الاهلي

نشر بتاريخ: 13/09/2009 ( آخر تحديث: 13/09/2009 الساعة: 20:11 )
بيت لحم - معا - خالد القواسمي - بحضور أكثر من خمسة ألآف متفرج غصت بهم جنبات استاد الحسين بن علي في الخليل يتقدمهم عضو الاتحاد محمد خليل ابو حلتم وقائد منطقة الخليل وفي اول مبارة بيتية للظاهرية والاولى ضمن مبارايات الدوري العام بعد افتتاحه رسميا بلقاء جمع المنتخب الاولومبي الفلسطيني بنظيره الاردني تمكن فريق مركز شباب الامعري من المحافظة على صدارته لدوري اندية الدرجة الممتازه في المحافظات الشماليه وحصد نقاط المباراة الثلاث بعد تسجيله اربعة اهداف مقابل هدفين لفريق الظاهرية المستضيف.

ابرز احداث اللقاء
بعد بداية فاتره وهجمات لم ترتقي لطموحات الجماهير الغفيرة استقبل اللاعب الامعراوي علي محاجنه كرة عرضية امام فوهة المرمى الظهراوي ارتقى لها من بين المدافعين علت العارضة معلنة عن بدء الحراك وتبادل الهجمات .

ولم تمضي سوى 15 دقيقة نجح القناص ماجد القصاص من تسجيل أول اهداف المبارة بعد خطأ دفاعي ارتكبه اللاعب احمد عايديه الذي لم يحسن ارجاع الكرة لحارس المرمى مما مكن القصاص من خطف الكرة وايداعها في شباك محمد شبير لتشتعل المدرجات الظاهراوية فرحا وطربا بهدف السبق .
لم تستمر فرحة الظهراويين سوى دقائق معدوده ليفسد عايد جمهور طموح الغزلان بعد ادراكه الموقف واعلانه عن تسجيل هدف التعادل لفريقه في الدقيقه 19 من كره زاحفه مباغته وضعها بقوة على يمين حار س المرمى وليد القيسيه .
استغل فريق الامعري حالة الارتباك التي اصابت مدافعي الظاهرية وسيطر على مجريات الامور بامتلاكه لمنطقة وسط الميدان وباعتماده اللعب على الاطراف مما احدث ثغرات واضحة في دفاعات الظهراويين استثمرها علي محاجنة وسدد كرة زاحفة من خارج الصندوق تخطت الحواجز لتستقر في الشباك معلنة عن الهدف الثاني للامعري وسط فرحة غامرة على المدرجات الخاصة بجماهير الامعري التي اشعلت الالعاب الناريه ابتهاجا واحتفالا بتقدم فريقها.
مع توالي الهجمات والسيطره الميدانيه وترابط الخطوط الامعراوية سنحت فرصة ثمينة لتعزيز التقدم عن طريق اللاعب المشاكس سليمان العبيد بعد تلقيه كرة بينيه ولا اروع من زميله عايد جمهور وسددها بحرفنه الا ان يقظة الحارس حالت دون تسجيل هدف لتتحول الى ركنية لم يتم استثمارها.
بعد الطلعات الهجومية المكثفة ادرك مدرب الظاهريه خطورة الوضع مما حدا به الى ارجاع سالم الاطرش لمساندة المدافعين الذي عمل على استقرار الوضع الدفاعي وقبل نهاية الشوط الاول فاجأ عايد جمهور الجميع بتسجيله الهدف الثالث لفريقه في الوقت بدل الضائع بعد ان نفذ زميله حسام وادي كرة ثابته استثمرها وهز الشباك للمرة الثانية ليلعن الحكم عن نهاية الشوط الاول بتقدم الامعري بثلاثة اهداف مقابل هدف للظاهرية.

الشوط الثاني

دانت السيطرة الميدانية لفريق الظاهرية الذي حاول جاهدا لتغيير واقع المباراة باعتماده على لاعبيه يوسف عيسى واحمد وريدات وهاني بلال والقصاص ومساندة لخليل الصانع بربطه الخطوط الثلاث باعتماد دفاعي على سالم الاطرش ليبدأ مسلسل الهجمات والطلعات .
وقد سبق ذلك فرصة تسجيل هدف رابع للامعري كاد ان يسجله حامد زكي اثر تلقيه كرة حولها سليمان العبيد من الميمنه الا ان اقدام المدافعين افشلت المحاولة .
ضغط الظهراويين لتعديل النتيجة وشنوا طلعات متواليه جاء اخطرها عن طريق اللاعب احمد جبارين الذي راوغ المدافعين وحول كرة داخل الصندوق لزميله احمد وريدات سددها بقوة تألق شبير في التقاطها .

ومع تحرك كافة الجبهات والاندفاع الهجومي وتعاون بين يوسف عيسى وماجد القصاص الذي قام بالتسديد على المرمى افلتت الكرة من بين يدي حارس المرمى شبير اقتنصها احمد ويدات واودعها الشباب ليتقلص الفارق وتتعالى صيحات الجماهير والتشجيع الظهراوي ليجري مدرب الامعري تغييرا هدف منه الى زيادة الفعاليه للناحية الهجومية والسيطره الميدانيه على وسط الميدان باشراكه ايمن الهندي بدلا من علي محاجنه لتبدأ المغازلة ين الفريقين وبتهديد المرمين جاء اخطرها للظاهرية في الدقيقة 37 بعد ولوج احمد وريدات لمنطقة المرمى وتخطي الكرة للحارس شبير وسدد بقوة لتجد اقدام المدافعين الامعراويين يذودون عن شباكهم امام فوهة المرمى بكل بسالة مفسدين على وريدات طموحةبتسجيل هدف التعادل.
وفي الزفير الاخير من عمر اللقاء اطلق احمد عبدالله لقدمه العنان وسدد قذيفه صاروخيه هائله على يسار الحارس معلنا عن مولد الهدف الرابع مطمئنا جماهير الامعري التي بدأت بالاحتفال بفريقها وبالنتيجة التي حققها واختتم حسام وادي برأسيه كادت ان تحط رحالها في الشباك الا انها تحولت الى ركنيه لم تسفر عن شيء ليعلن الحكم عن نهاية السهرة الرمضانية الكروية التي حظي بها جمهور الخليل في اولى مباريات الدوري التي تقام على استادهم الجديد.
حكم اللقاء :حسين حميدان ويوسف قامش وموسى كنعان حكما رابعا وراقبها عزيز وزوز.

انذر الحكم كل من :معالي كوارع واياد غرقود من الامعري ويوسف عيسى من الظاهريه

وفي الختام نقدر للجميع جهوده واجتهاده لكن يجب ان اعادة النظر في التحكيم كونه رمانة الميزان في الدوري حيث لوحظت الشكوى من جانب مسؤولي الفريقين على التحكيم مع امنيتنا بالتوفيق للجهاز التحكيمي الذي يتحمل اعباء كبيره وكثيره وكان الله في عونهم.



سلوان يستهل مشواره في الدوري بانتصار صعب على أهلي الخليل

القدس - معا - موقع اتحاد كرة القدم - استهل فريق سلوان مشواره ضمن منافسات المجموعة الأولى لدوري الدرجة الممتازة (ب) بانتصار هام على على اهلي الخليل (1/0) حمل توقيع حسام زيادة.

وبهذا الفوز، حصل فريق سلوان على أول ثلاث نقاط له في البطولة، في حين تجمد رصيد الاهلي عند ثلاث نقاط أيضاً.
استهل الفريقان اللقاء بالامتداد الهجومي، وجاءت اولى هجمات الاهلي عبر تسديدة خلدون الحلمان التي مرت بجوار القائم، ورد عليه معتصم الخطيب وحول عرضية حسام زيادة فتدخل الحارس عبد الحليم ابو حديد وابعد الكرة.
وفي الدقيقة (10) جاء هدف التقدم لسلوان حين سدد معتصم الخطيب كرةارتدت من مدافعي الاهلي فتابعها حسام زيادة واودعها على يمين الحارس ابو حديد، فتحرك الاهلي عبر علاء سيد احمد وخلدون الحلمان ومهند عقل واحمد الكرد وفادي دويك، لكنهم اصطدموا بصحوة دفاع سلوان بقيادة اسامة جابر وسيكا وعامر يتيم ومن خلفهم الحارس حاتم العباسي.

ورغم سيطرة سلوان على منطقة المناورة من خلال ثائر قراعين ومعتصم الخطيب وشادي حرب الذين مونوا المهاجمين بعدة كرات لكنها لم تثمر عن اهداف، وفي الدقيقة (34) نفذ فادي دويك ركلة حرة حولها حاتم العباسي لركنية، واستغل الاهلي تراجع سلوان الى الدفاع بغية الحفاظ على الهدف، واهدروا هدفا حين هيأ احمد الكرد كرة لخلدون الحلمان فسددها بين يدي العباسي.

ومالت الافضلية في بداية الشوط الثاني للاهلي الذي هاجم دون خطورة، ونفذ خلدون الحلمان ركنية لمارتن فسددها بين يدي الحارس، ورد سلوان عبر تسديدة سلوان التي جاءت بجوار القائم، ورد دويك بتسديدة مماثلة بين يدي الحارس، وبدت خطورة سلوان عبر الكرات المرتدة والطوليه معتمداعلى مهارة وسرعة زيادة.

وفي الدقيقة (77) سدد محسن الشعراوي كرة قوية حاول خلدون الحلمان متابعتها لكنها طالت عليه، واهدر سلوان فرصة محققة حين سدد احد اللاعبين كرة بجوار المرمى، ونال علي قديمات البطاقة الحمراء لسوء السلوك ليكمل الاهلي اللقاء بعشرة لاعبين، وفي الوقت الاضافي اهدر حسام زيادة فرصة احراز الهدف الثاني بعد انفراده بالحارس لكنه سدد في أحضانه.

قاد اللقاء: ياسين صلاحات وساعده سليم السعدي واسحق الكيلاني ومصطفى سباعنة رابعا راقبها زايد ابو اسنينة.