وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من "انيرا" يزور مركز التدريب المجتمعي وإدارة الأزمات

نشر بتاريخ: 14/09/2009 ( آخر تحديث: 14/09/2009 الساعة: 12:45 )
غزة- معا- زار وفد من مؤسسة أنيرا (ANERA ) ممثل بـ آن-ماري مارسا مساعد برنامج في المؤسسة ومي حداد منسقة برامج للمؤسسة في لبنان أنشطة مشروع التدخل النفسي والاجتماعي لأطفال وأهالي قطاع غزة والمنفذ من قبل مركز التدريب المجتمعي وإدارة الأزمات ( CTCCM) وذلك للاطلاع على سير أنشطة برنامج الدعم النفسي.

واستقبل الوفد كلا ًمن الدكتور ناجي رجب سكر منسق المشروع من قبل المركز ونعيمة الرواغ منسقة المشروع من قبل مؤسسة أنيرا ومحارب أبو الكاس مسؤول العلاقات العامة والإعلام بالمركز. واطلع الوفد على سير نشاطات المشروع والعقبات التي يواجها المركز وكيفية التعامل معا في ظل الظروف الراهنة.

بدوره اطلع فضل أبو هين مدير مركز التدريب لمجتمعي وإدارة الأزمات الوفد على أنشطة وبرامج الدعم النفسي والمشاريع التي تم تنفيذها من خلال المركز، مؤكدا أن مثل هذه الزيارات من قبل الممولين والوفود تؤكد ان المركز لاقي استحسان واسع عند المؤسسات الدولية والمؤسسات المحلية وان برامج الدعم النفسي المطبقة من خلال طواقم المركز لاقت نجاح وأثر واضح علي الفئات التي يتم التعامل معها.

بدورها أوضحت مي حداد ان المركز يتعامل مع فئات الأطفال من خلال برنامج الدعم النفسي بمهنية عالية وأسلوب متميز، مؤكدة على أهمية التعاون مع المركز لتطبيق مثل هذه الأنشطة والبرامج في لبنان.

ووجهت حداد دعوة رسمية لبعض أفراد طاقم المركز لتطبيق تلك الأنشطة وتعزيز العلاقة بين المركز وبرامج الدعم النفسي في لبنان وخدمة أبناء الوطن العربي.