وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدكتور جراد: الأكاديمية الامنية تسعى لتعزيز علاقتها بالجامعات العربية

نشر بتاريخ: 14/09/2009 ( آخر تحديث: 14/09/2009 الساعة: 16:53 )
بيت لحم- معا- زار الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية اليوم الأستاذ الدكتور صالح أبو أصبع نائب رئيس جامعة فيلادلفيا في الأردن، وكان في استقباله الدكتور نايف جراد القائم بأعمال رئيس الأكاديمية واللواء يونس العاص نائب رئيس الأكاديمية لشؤون التدريب العسكري والدكتور كمال سلامة نائب رئيس الأكاديمية للشؤون الإدارية.

وقدم الدكتور جراد شرحا حول تجربة الأكاديمية في السنتين الماضيتين، ووضح الأسس التي يتم بناءا عليها اختيار الطلبة في برنامجي الدبلوم المهني المتخصص في العلوم الأمنية والدبلوم المتخصص في العلوم الشرطية، والشروط الخاصة لهما، حيث أن وظيفة دبلوم العلوم الأمنية هي تأهيل عناصر من الأجهزة الأمنية فيما يضم الأخر عناصر جدد تم اختيارهم ليكونوا عناصر مؤهلين في جهاز الشرطة. مضيفا أن الأكاديمية قد ارتأت أن تبدأ منذ عامها الثالث ببرنامجي البكالوريوس في علم النفس الأمني ونظم المعلومات الإدارية، واعتبر الدكتور جراد البدء ببرنامجي البكالوريوس تحدي للأكاديمية عليها العمل بتفاني لإنجاحه لما له الأهمية الكبيرة في خدمة الأمن الفلسطيني على مدى غير بعيد.

وأضاف الدكتور جراد أن للأكاديمية طموحات وآمال كبيرة متمثلة في الخطط الإستراتيجية الواعدة التي وضعتها وتقوم على تنفيذها بعد دراسة وعلى أسس ثابتة، وأن الأكاديمية تسعى لتعزيز علاقتها بالجامعات العربية.

من جهته عبر الأستاذ الدكتور صالح أبو أصبع عن إعجابه الشديد بهذا الصرح العلمي الفلسطيني الحديث، وقال أن جامعة فيلادلفيا على استعداد كبير للتعاون مع الأكاديمية في تنفيذ مشاريع وبرامج مشتركة سواء في الوقت الحاضر وفي المستقبل، مضيفا انه يمكن دعم نقاط الالتقاء بين الجامعة والأكاديمية والانطلاق نحو التعاون.

وقد استمع الضيف أيضا إلى شرح من أعضاء الهيئة التدريسية عن البرامج التدريسية التي تقدمها الأكاديمية وأساليبها في تدريس المساقات على المحاور الأكاديمي والأمني والعسكري.

في نهاية الزيارة قام الضيف يرافقه القائم بأعمال رئيس الأكاديمية بجولة في مرافق وأقسام الأكاديمية يرافقهم عدد من أعضاء الهيئة التدريسية.