وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح معرض الفن التجريدي في نادي ثقافي بيت أولا

نشر بتاريخ: 14/09/2009 ( آخر تحديث: 14/09/2009 الساعة: 21:22 )
الخليل-معا- ضمن مشروع تطوير المصادر الإدارية والتعليمية والاجتماعية لأطفال وشباب نادي ثقافي بيت أولا وبالتعاون مع جمعية ارض الإنسان الايطالية سيتم افتتاح معرض الفن التجريدي اليوم الثلاثاء الموافق 1592009 في تمام الساعة الثانية من بعد الظهر، في مقر النادي الثقافي في بيت أولا والذي قام بإدارته الطالب عامر العملة ، سنة ثانية ديكور جامعة بوليتكنك فلسطين.

حيث تم اختيار مجموعة من الفتيات واللاتي تتراوح أعمارهن ما بين (14-17) عام للمشاركة في هذه الورشة الفنية والتي تهدف إلى صقل وتطوير المواهب في مجال الرسم والتلوين والمزج باستخدام ألوان الزيت ، ابتداء في اختيار التصميم وانتهاء باللوحة الفنية .
وهذا ما قامت بتنفيذه الفتيات خلال فترة التدريب والتي كانت ثلاثة أسابيع متتالية حيث تضمنت اللوحات مواضيع عدة من الطبيعة الصامتة.

وأضافت المدربة إيمان ابوعريش منسقة اللجنة بان هذا النوع من الفن هو هام جدا لما له اثر كبير في التعبير عن الذات والذي يفتقر له أطفالنا بشكل كبير ، ويعتبر الفن جزء لا يتجزأ من أهداف المشروع التي يسعى إلى تحقيقها في المنطقة.

كما وشاركت المدربة نورة ابورعيه في هذه الورشة والتي عبرت عن سعادتها بهذه التجربة وأضافت أن هذا النوع من الفن يساعد الفرد على إخراج مكنونات الذات وإظهارها بشكل فني جميل.