وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو شباك يلتقي وزير الداخلية ويطالب موجهي الاتهامات في اغتيال القوقا تقديمها للجهات الرسمية

نشر بتاريخ: 01/04/2006 ( آخر تحديث: 01/04/2006 الساعة: 15:17 )
غزة- معا- طالب مدير الأمن الوقائي رشيد أبو شباك كل من يوجه إتهامات حول حادثة اغتيال أبو يوسف القوقا أمس بغزة, الادلاء بها للمؤسسات الرسمية, مضيفاً أن على المشتكي أن يقوم بتقديم اتهاماته بالشكل القانوني والرسمي.

وشدد ابو شباك عقب لقاء جمعه بوزير الداخلية الجديد سعيد صيام على أن مهمة الأجهزة الأمنية هي حماية المشروع الوطني الفلسطيني وحفظ الأمن من خلال دور تكاملي مع مؤسسة الوزارة والرئاسة لتخطي هذه المرحلة.

ووصف أبو شباك اللقاء مع الوزير بالايجابي قائلا:" اللقاء مع وزير الداخلية كان ايجابيا وليس غريباً عنا", مبينا أن الأمن الوقائي يعمل جاهداً من أجل إعادة ثقة الشعب الفلسطيني بالأجهزة الأمنية.

وأعرب أبو شباك عن أمله في أن لا يكون لهذا الحادث تداعيات لا سيما وأن الحادث قد انتهى مشدداً على أن حادث استشهاد أبو يوسف القوقا على يد عدد من أبناء الشعب الفلسطيني يسيء إلى نضالات الشعب الفلسطيني.

وأوضح أن أجهزة الأمن هي جزء من منظومة العمل الوطني الفلسطيني وأن لجنة التحقيق التي شكلت وسيعلن عنها, يمكنها أن تقول كلمتها مطالبا الجميع التعاون معها من أجل أن تمارس أجهزة الأمن عملها بكل جدية للوصول إلى الحقائق, قائلاً:" ما للوزير فهو للوزير وما للأجهزة الأمنية فهو للأجهزة الأمنية".

وأعرب أبو شباك عن أمله في أن تستمر العلاقة مع الوزير بما يخدم مصالح الشعب الفلسطيني مضيفاً أنه عندما تتشكل لجنة التحقيق فلا أحد سيكون خارج التحقيق.