وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خلال مأدبة إفطار جماعي للاتحادات الاولمبية تطالب الاتحادات تقديم خططها

نشر بتاريخ: 15/09/2009 ( آخر تحديث: 15/09/2009 الساعة: 21:02 )
غزة – معا - محمد العمصي الناطق الإعلامي للجنة الاولمبية الفلسطينية - طالب المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الفلسطينية كافة الاتحادات الرياضية بتقديم خطته السنوية التي تشمل الخطط الإدارية والمالية ومسابقاته الرسمية واستحقاقاته الخارجية ، وذلك تمهيداً لإخضاعها للدراسة من أجل الوقوف أمام هذه الاستحقاقات وتوفيرها .

جاء ذلك خلال إقامة اللجنة الاولمبية لمأدبة إفطار جماعي للاتحادات الرياضية في محافظات الشمال ، حيث عقدت جلسة طويلة مع الاتحادات الرياضية وطرحت من خلالها رؤية وتوجهات اللجنة الاولمبية للمرحلة المقبلة واستمعت لهموم وشجون وتطلعات الاتحادات الرياضية .
وحضر مأدبة الإفطار جميع رؤساء الاتحادات الرياضية المركزية وفروعها في محافظات الشمال حيث قدم فتحي جودة الأمين العام للجنة الاولمبية رؤية شاملة للقرارات التي اتخذها المكتب التنفيذي في جلسته المركزية الأسبوع الماضي ، ومن أهمها مناقشة بند الموازنات العامة للجنة الاولمبية والاتحادات الرياضية ، وقرار صرف سلفه مشروطة للاتحادات الرياضية .

وأكد جودة أن الاتحادات يجب أن تعمل بنظام موحد وان تكون القرارات نابعة من توجه عام لمجلس إدارات الاتحادات وعدم التفرد في القرار ، مشيراً أن اللجنة الاولمبية احترمت تشكيلات اللجنة التحضيرية السابقة واتخذت قرارات باعتماد ذلك ، ويجب على الاتحادات تنفيذ قرارات الاولمبية ، مشيراً انه اجتمع بعدد من الاتحادات ذات الإشكالية وتم حل كافة القضايا العالقة ، لتنطلق الاتحادات وفق توجه وطني رياضي خالص .

ووضع جودة الاتحادات بشأن الموازنات والسلفه المشروطة واستمع أعضاء المكتب التنفيذي لمداخلات كل من اتحادات كرة السلة والعاب القوي والسباحة والملاكمة والمصارعة وكمال الأجسام والقوة البدنية ، حيث طالبت معظم هذه الاتحادات بضرورة النظر إلى البنية التحتية وتحقيق ذلك من خلال إنشاء صالات متعددة الأغراض لكرة السلة واليد والطائرة ومضمار لألعاب القوي .

وبين جودة أن اللواء جبريل الرجوب معنى بذلك وان الموازنة التي يتم دراستها ومناقشتها هي موازنة طموحة تشمل تغطية الاتحادات والبنية التحتية الرياضية وتوفير متطلبات عمل ونجاح الاتحادات الرياضية .

وطالب جودة كافة رؤساء وأعضاء الاتحادات الرياضية بتصفية القلوب والعمل بروح وجسد واحد ، والنظر إلى مصلحة ألعابهم ومحاولة تجسيد اختراقات حقيقية في اتحاداتهم من خلال زيادة على الانجازات الرياضية مقدماً لهم التهاني الحارة من رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الفلسطينية بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد .