وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اليطاطوه يجوبون شوارع الخليل فرحا بفوز فريقهم على الاهلي القلقيلي

نشر بتاريخ: 16/09/2009 ( آخر تحديث: 16/09/2009 الساعة: 10:51 )
الخليل - معا - خالد القواسمي - ما ان اعلن حكم المباراة التي جمعت فريقي نادي شباب يطا والاهلي الاقلقيلي هبت الجماهير اليطاويه فرحة تجوب شوارع الخليل بمسيرات تهتف لفريقها بفوزه بثلاثة اهداف مقابل هدف سجلها لاعبي الفريق بحضور اكثر من اربعة الآف مشجع زحفوا نحو متنفس محافظة الخليل الرياضي استاد الحسين بن علي مما يعزز مقولة بأن الارض تلعب مع اصحابها وهذا ما كانت تعاني منه الفرق الخليليه على مدار سنتين حرموا فيها من اللعب على ارضهم وبين جماهيرهم ما ادى الى تراجعهم فهنيئا للخليل وجبلها بالعودة الى عرينهم وتحفتهم المعمارية التي بدأت تسيتقط الآف عشاق الساحرة المستديره.

احداث المباراه

شهد الشوط الاول سيطره شبه ميدانية للاهلي القلقيلي وحاول لاعبيه التسجيل مبكرا عن طريق محمد مساعد بتسديده كرة زاحفه على يسار المرمى اليطاوي غير مثمره اتبعها حموده فخري بطلعة تقدم فيها نحو الصندوق وحولها الى المندفع علي فراج على بعد خطوات من امام المرمى لم يحسن التعامل معها بعد تسديده للكرة برعوته خارج الثلاث خشبات ليرسل تيسير عامر كرة عرضية وصلت محمد سعيد شاطها ضعيفة بين يدي الحارس ناظم محاجنه.

لم يرق الوضع القائم لليطاطوه خاصة وهم يلعبون على ملعبهم البيتي وبحضور كبير لجمهورهم المؤازر والمتعطش لتحقيق نتيجة ايجابية ليدخل اللاعبين اجواء المباراة والتخلي عن الحذر المرتكز على تأمين الناحية الدفاعية فانطلق محمد النواجعة بكرة مرتدة حولها بينية لمحمد جمال احسن التعامل معها بحرفنة وتأني وصلت عبد العزيز ابو قبيطه خدع فيها المدافعين واخترق دفاعاتهم وقبل ان يتعمق تعمد مدافع الاهلي من اعاقته ليحتسب الحكم ضربة مباشره انبرى لها عادل ابو عبيد تمكن حائط الصد البشري من التصدي لها .

امام الهجوم اليطاوي بان الارتباك على الخطوط الدفاعيه للاهلي استغلها لاعبي يطا وفي خضم الهجمات المتجدده وصلت الكره لفارس النجار هيأها لنجم المباراة ثائر مر وضعها زاحفة لتستقر في الشباك معلنة عن مولد الهدف الاول ليطا .

حاول اليطاطوه تعزيز الهدف بآخر عن طريق محمد جمال المتسرع مضيعا فرصة محققه للتسجيل بعد انفراده بالمرمى لتخرج كته بجوار القائم.

نشط القلقيليون لتغيير النتيجة وكان لهم ما ارادوا بعد استغلاهم لكرة مرتده تناقلوها بسرعة وصلت حموده فخري وتابعها علي فراج واركنها في الشباك محرزا التعادل.

مع هذا الهدف مال اللعب للهدوء والتأني الى ان اعلن الحكم عن نهاية الشوط الاول بالتعادل الايجابي بهدف لكلا الفريقين.

الشوط الثاني

اجرى المدرب زيدان محاجنه تبديلا لتعزيز خط الوسط ومساندة خط الهجوم باشراكه احمد داوود بدلا من عادل ابو عبيد وبعد مضي الدقائق الاولى اجرى تعديلا آخر باشراكه محمد عدنان بدلا من وصفي النواجعه بعد تراجع الاداء وشهد الشوط الثاني حركة نشطه للاعبي الاهلي استمر حتى الربع الاول من شوط المباراة الثاني ليعود لاعبي الاهلي الى وضعيتهم وسددوا العديد من الكرات عن طريق صالح نزال وحموده فخري لكنها لم تلبي طموحاتهم بالتسجيل بعد تألق حارس يطا في الذود عن مرماه .

عاد اليطاوي ثائر مر لممارسة هوايته بالتلاعب في دفاعات قلقيليه اكثر من مره ومون خط الهجوم بكرات متقنه وصلت احداها الى محمد عبد العزيز ابو قبيطه الي لم يتوانى في ارسالها خلف المدافعين استثمرها محمد البديل محمد العتال ووضعها راسيه داخل الشباك محرزا الهدف الثاني لفريقه .

ظهرت السيطره الواضحه ليطا واضاع محمد عدنان فرصة لتعزيز التقدم في اخطر فرصة شهدها الشوط الثاني ومع تواصل الضغط وممارسة التقدم وتناقل الكرات السريعة اضاع لاعبي يطا فرصا جنونية نتيجة التسرع .

حاول لاعبي قلقيليا جاهدين تغيير الوضع القائم ووصلوا مرات عديده لمرمى ناظم محاجنه كان لها المدافعين عن الحصن اليطاوي بالمرصاد ووقف حارسهم يقذا لجميع المحاولات الاهلاويه ونجح في التصدي لها .

ومع مرور الوقت وقرب نهاية اللقاء وفي الهزيع الاخير من الوقت بدل الضائع سجل نجم يطا ثائر مر هدفه الثاني والثالث لفريقه وسط فرحة جمهور ولاعبي يطا ليعلن الحكم عن نهاية اللقاء بفوز ثمين لليطاطوه على حساب اهلي قلقيلية لتبدأ مسيرات الفرح تجوب شوارع الخليل لانصار فريق شباب يطا.

حكم اللقاء ابراهيم غروف وساعده عصام ابو الهوى وهاني براهمه وابراهيم براهمه رابعا وكان التحكيم موفقا

راقب المباراه عبد الرؤوف ابو اسنينه