وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد تركي يثمن الدور الذي تلعبه نماء في المجالات التنموية و الاغاثية

نشر بتاريخ: 16/09/2009 ( آخر تحديث: 16/09/2009 الساعة: 12:22 )
غزة - معا - زار وفد من جمعية الهلال الأحمر التركي أمس الجمعية الوطنية للتطوير والتنمية" نماء " شمال القطاع , وكان في استقبال الوفد عدد من أعضاء مجلس الإدارة للجمعية على رأسهم الدكتور منير البرش رئيس مجلس الإدارة , وتأتي هذه الزيارة في ظل التعاون القائم بين الجمعية الوطنية و الهلال الأحمر التركي وذلك في إطار تقديم المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني.

ورحب الدكتور البرش بالوفد الزائر مقدما لهم شرحا وافيا عن الجمعية ونشاطاتها وطبيعة الخدمات الإنسانية التي تقدمها والمشاريع التنموية التي تقوم بها , وأشار د . البرش إلى صعوبة العمل الإنساني في فلسطين عامة وفي قطاع غزة على وجه الخصوص نظرا للحصار المضاعف الذي يتعرض له القطاع .

وبدوره قدم رئيس الوفد التركيا حمد تاشار موجزا لنشاطات مؤسسته وما قدمته للعديد من الدول الإسلامية التي تعاني من أزمات اقتصادية وإنسانية, وبين أن لفلسطين أولوية خاصة لدى مؤسسته لما لها من مكانة في قلوب الأتراك.

وثمن الوفد الدور الذي تلعبه الجمعية الوطنية للتطوير والتنمية في المجالات الإغاثية والاجتماعية والصحية والتعليمية في دعم أبناء الشعب الفلسطيني لتعزيز صمودهم على أرضهم، وتمنى المزيد من التقدم والازدهار للجمعية وتقديم اكبر قدر ممكن من المساعدات للشعب الفلسطيني في ظل الحصار المفروض عليه.

توجه الوفد في جولتهم إلى محررة تل الجنان التابعة للجمعية في خانيونس حيث تناولوا وجبة الإفطار تخللها نقاش حول إمكانية دعم المشاريع التنموية وإمكانية تعزيز التعاون المشترك بين الجمعيتين, وقد أبدى الوفد الزائر شكره وامتنانه لحفاوة الاستقبال وحسن الضيافة وأكدوا رغبتهم في تقديم يد العون بكافة أشكاله للشعب الفلسطيني .