وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تجمع المؤسسات الأهلية الكرمية يختتم مشروع توزيع كسوة عيد الفطر

نشر بتاريخ: 17/09/2009 ( آخر تحديث: 17/09/2009 الساعة: 11:30 )
طولكرم- معا- إختتم الاتحاد الوطني لتجمع المؤسسات الأهلية الكرمية في محافظة طولكرم مشروع توزيع كسوة عيد الفطر، والذي نفذ تحت رعاية محافظ طولكرم، وبتمويل من جمعية الهلال الأحمر الكويتي.

وقال الاتحاد، ان ما يقارب 1200 طفل وطفلة إستفادوا من المشروع من مختلف المحافظة، حيث تم توزيع الكسوة من خلال الجمعيات المنطوية في أطار التجمع من ضمنها : نادي الاسير الفلسطيني، التجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين، رابطة الجرحى، جمعية شوفه النسوية، نادي كفر زيباد، نادي عنبتا، جمعية عتيل الخيرية، جمعية علار الخيرية، نادي النزلة الشرقية، جمعية لجنة المرأة للعمل الاجتماعي، جمعية دار اليتيم العربي، جمعية ضاحية السلام لتنمية الطفل، جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني " وعدة مؤسسات أخرى.

هذا وتم اختيار الفئات المستفيدة من أسر الشهداء والأسرى والجرحى والأيتام وذوي الاحتياجات والحالات الفقيرة.

وشكر العميد طلال دويكات جمعية الهلال الأحمر الكويتي وحكومة وشعب الكويت الشقيق على جهودهم المعطائه في مساندة المجتمع الفلسطيني وتقديم العون للأسر الفلسطينية بمناسبة عيد الفطر، مثمناً دور الأشقاء العرب لجهودكم بالمساعدة في النهوض بواقع التنمية الاجتماعية والاقتصادية للشعب الفلسطيني.

وقال محمد زيدان رئيس الاتحاد، ان عملية التوزيع جرت بعد وضع خطة من الاتحاد واللجنة المكلفة من المحافظة لتنظيم المساعدات، حيث تم اختيار الفئات المستفيدة والجمعيات المختصة بهذه الفئات لتقوم بدورها بتوزيع الكسوة للمستفيدين، وتم التوزيع من قبل الجمعيات وبإشراف الاتحاد ولجنة المحافظة.

وثمن زيدان جهود جمعية الهلال الأحمر الكويتي وممثلة الجمعية رضا خضرفي فلسطين، لما يقدموه من مساعدات وعون للشعب الفلسطيني، مناشداً الهلال الكويتي وضع خطط لتنفيذ مشاريع تشغيلية وتنموية تساعد في استقرار الدخل الأسري، شاكراً محافظ طولكرم على ما يبذله من جهود في تخفيف الأعباء الاجتماعية والصحية على أبناء المحافظة، مثنياً على دور لجنة المساعدات بالمحافظات في انجاح تنفيذ المشروع.