وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تمديد توقيف اسرى في مراكز التحقيق وتأجيل جلسات في عوفر

نشر بتاريخ: 17/09/2009 ( آخر تحديث: 18/09/2009 الساعة: 08:35 )
سلفيت- معا- ذكر محامي نادي الاسير الفلسطيني اليوم بان محاكم التمديد في مراكزتحقيق المسكوبية وعسقلان والجلمة وبتاح تكفا الاسرائيلية مددت فترة اعتقال 26 اسيرا لغايات التحقيق معهم، فيما جرى تاجيل جلسات اسرى في محكمة عوفر العسكرية .

وافاد النادي بانه تم تمديد توقيف 13 اسيرا في مركز تحقيق الجلمة من اجل استكمال التحقيق معهم حيث جري تمديد الاسرى: محمود وائل ملحم من عنبتا، والاسيرين حكمت ومحمد خلف من باقة الشرقية، و الاسيرين وائل وعلاء صبح من الفارعة، ومهيوب الديك من كفر الديك في سلفيت، وعماد كنعان من جبع، ومنير التعامرة من بيت لحم وذلك ليوم 229 ، ولنفس الغاية ولكن ليوم 23/9 جرى التمديد بحق الاسرى: محمد هاني محمد من طولكرم، ورافت العرجا من بيت لحم، وصباح زبيدات من الفارعه، والاسير محمد ابو راس من دورا ليوم 24/9 لتقديم لائحةاتهام بحقه مع انتهاء فترة التميديد.

وفي مركز تحقيق عسقلان جرى تمديد ستة اسرى من اجل التحقيق معهم حيث تم تمديد الاسرى: تامر ابو شامه واحمد بسام عوده من الخليل، وحيان طقاطقة ورائد محمد عبيد الله من بيت لحم ليوم 24/9 ، وليوم 229 الاسيرين رافع خليل فرحات و عثمان وجيه من الخليل.

اما في مركز تحقيق المسكوبية تم التمددي لثلاث اسرى وذلك ليوم 24/9 من اجل استكمال التحقيق معهم وتقديم لائحة اتهام بحقهم مع نهاية فترة التمديد وهم: اياد جبارين من رام الله ومحمد غياظه ونهاد زيدان من نحالين.

وبالنسبة لتمديد اسرى في بيتاح تكفا تم تمديد اربعة اسرى لغايات التحقيق حيث مددت فترةاعتقال الاسيرين بسام عمارنه من يعبد في جنين، وهاني القط من مادما في نابلس ليوم 24/9/2009م، والاسير فضل ابو سالم من نابلس ليوم 23/9 ، وليوم 30/9 احمد فؤاد قط من مادما.

وبخصوص محكمة عوفر العسكرية كان هناك تمديد بحق الاسير محمد عوض حامد من سلواد ليوم 22/9 من اجل تقديم لائحة اتهام بحقه، ولنفس الغاية الاسير شادي حرفوش من كفر مالك ولن ليوم 17/9 ، اما الاسرى: محمد ابراهيم من بيت لحم، ومحمد وعيد نجاجره من نحالين اجلت جلستهم ليوم 24/9 ، والاسير رامي امين دار صالح من سلواد ليوم 29/9، والاسيرين صالح زيد من مخيم الجلزون، وخالد حامد من سلواد ليوم 7/12 لجلسة اثباتات، وليوم 10/11/2009م الاسير حماده خواجا من نعلين.

فيما افرجت نفس المحكمة عن الاسيرين موسى عمايره من دورا، ومحمد شريف جردات من سعير، وحصل الاسير صبحي قدح من شقبا على شيك مفتوح " تمديد حتى انتهاء الاجراءات القضائية "وجلسته بيوم 19/10 .

وزار محامي النادي مركز توقيف حواره واشار الى وجود ثلاث اسرى هناك وهم: الاسير ابراهيم ابو الرب من قباطيه، ومحمد قاطش من عزون الشامية، ومحمد راتب من كفر الديك اعتقلوا بتاريخ 11/9 وينتهي تمديد توقيفهم بيوم 18/9 /2009 م.