وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحملة الفلسطينية الدولية ترحب بتوصيات تقرير جولدستون

نشر بتاريخ: 17/09/2009 ( آخر تحديث: 17/09/2009 الساعة: 13:19 )
غزة- معا- رحبت الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار عن قطاع غزة في شبكة المنظمات الأهلية بتوصيات تقرير لجنة تقصي الحقائق التي شكلها مجلس حقوق الانسان بجنيف التابع للامم المتحدة والتي رأسها القاضي الجنوب افريقي ريتشارد جولدستون.

واعربت الحملة في بيان وصل "معا" نسخة منه عن تقديرها للجهد الذي بذله جولدستون واعضاء اللجنة من اجل اعداد التقرير في وقت رفضت اسرائيل التعاون معه وقامت بشن حملات تحريضية بحقه.

ودعت الحملة المجتمع الدولي وبخاصة مجلس الامن الدولي الى التحرك بشكل عاجل لتبني توصيات تقرير جولدستون وتشكيل محاكم خاصة لمحاكمة مجرمي الحرب الاسرائيليين ومحاسبتهم على جرائمهم التي ارتكبوها بحق ابناء الشعب الفلسطيني.

كما طالبت الحملة بتكثيف الجهد الدولي من اجل الضغط على دولة الاحتلال لرفع الحصار عن قطاع غزة وفتح كافة المعابر امام حركة الافراد والبضائع بكلا حرية وتمكين ابناء الشعب الفلسطيني من اعادة بناء ما دمره الاحتلال.

وكان اعضاء الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار التقوا جولدستون خلال زيارته الاخيرة لقطاع غزة حيث تم اطلاعه على واقع الاوضاع الانسانية الصعبة في قطاع غزة جراء الحصار الاسرائيلي المفروض.