وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وكيل الشؤون الخارجية يلتقي ممثل المملكة المغربية لدى السلطة

نشر بتاريخ: 17/09/2009 ( آخر تحديث: 17/09/2009 الساعة: 14:00 )
رام الله- معا- إستقبل السفير سعيد أبو عمارة وكيل وزارة الشؤون الخارجية بمقر الوزارة في رام الله بعد ظهر هذا اليوم السفير محمد الجمزاوي ممثل المملكة المغربية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، بحضور د. تيسير جرادات رئيس قطاع الشؤون العربية، والسكرتير أول إيهاب الطري مدير مكتب الوكيل.

وقد ابلغ السفير محمد الجمزاوي، الوكيل انه استلم عمله رسميا منذ 3 اشهر وانه بعد فترة العيد سيقوم بزيارة جميع الوزارات التي تم توقيع اتفاقية شراكة بينها وبين نظيراتها في المملكة المغربية للمساعدة والمساهمة في تطوير هذه الشراكة ودعمها.

من جهة اخرى اكد السفير المغربي ان هناك قفزة نوعية في العلاقات مع المجتمع المدني الفلسطيني ورجال الاعمال، وان هناك 200-300 رجل اعمال فلسطيني قاموا بزيارة المغرب والاستثمار فيها، هذا ويمنح المستثمر الفلسطيني حوافز وامتيازات كبيرة، وذلك تماشياً مع تعليمات جلالة الملك المغربي بتوفير جميع الإمكانيات والتسهيلات للمستثمر الفلسطيني، ومن أهم القطاعات التي يستثمر فيها رجال الأعمال الفلسطينيون هناك القطاع العقاري.

كما بين أن المملكة المغربية تقدم 45 منحة دراسية سنويا في مجال التعليم الجامعي للطلاب الفلسطينيين. واكد السفير المغربي انه وطاقم السفارة في أتم الجاهزية للمساهمة والعمل على تطوير العلاقات الفلسطينية المغربية.

وأشار الى أنه وخلال شهر رمضان تمت دعوة أربع رجال دين فلسطينيين تمكن لإحياء حلقات وندوات دينية خلال شهر رمضان في المغرب وقد حضر منهم، الشيخ تيسير التميمي، الشيخ يوسف جمعة سلامة، الشيخ ابو الهنود.

وخلال زيارتهم للملكة قاموا بمقابلة جلالة الملك واطلعوه على الاوضاع السياسية والهجمة الاسرائيلية على المقدسات المسيحية والإسلامية في القدس الشريف.

وفي هذا السياق أكد الوكيل على متانة وصلابة العلاقة المغربية الفلسطينية، كما شكر من خلال السفير الملك والحكومة والشعب المغربي على اصالة موقفهم المشرف والداعم والمناصر لقضيتنا الفلسطينية عبر التاريخ.

كما اكد الوكيل للسفير المغربي ان السلطة الوطنية الفلسطينية والوزارة وهو شخصيا على اتم الاستعداد لتلبية جميع مطالب اخواننا المغاربة في أي وقت.