وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوزير القواسمي يلتقي القنصل البلجيكي العام

نشر بتاريخ: 17/09/2009 ( آخر تحديث: 17/09/2009 الساعة: 13:58 )
رام الله- معا- التقى الدكتور خالد القواسمي وزير الحكم المحلي في مكتبه القنصل البلجيكي العام في القدس غريريت كوكس يرافقه غريريت ديسرانو مسؤول التعاون الدولي البلجيكي.

وفي بداية اللقاء رحب الدكتور القواسمي بالضيف البلجيكي وتمنى له الاقامة الجيدة والنجاح في العمل الجديد.

وخلال اللقاء عرض وزير الحكم المحلي للضيف البلجيكي استراتيجية عمل وزارة الحكم المحلي للمرحلة المقبلة وكذلك خطة الحكومة لاعلان الدولة في غضون العامين القادمين.

واكد الدكتور القواسمي خلال اللقاء ان اسرائيل هي المعيق الاساسي لاحلال السلام في الشرق الاوسط وطالب المزيد من الضغوط الدولية لارغام الحكومة الاسرائيلية على الالتزام بالمواثيق وقرارات الشرعية الدولية.

وبحث الجانبان افاق التعاون المشترك البلجيكي الفلسطيني خاصةً في ما يتعلق بمشروع تطوير البنى التحتية وبناء القدرات في عدد من المحافظات الفلسطينية ( سلفيت، طولكرم، بيت لحم) والبالغ قيمتة 7.6 مليون يورو والذي يعتبر في نهاية عمله والتحضير كذلك للمشروع الجديد الذي هو في طور الاعداد وبقيمة 15 مليون يورو والذي سينفذ خلال الاربع سنوات القادمة.

بدوره اكد كوكس على متانة العلاقات الفلسطينية البلجيكية وعلى استمرار الدعم البلجيكي للشعب الفلسطيني واضاف انه سيكون سعيداً بتعزيز علاقات التعاون والتنسيق المشترك مع وزير الحكم المحلي وان المشروع الجديد والذي يتم الاعداد له سيكون باكورة وبدايات وعلاقات التعاون الفلسطينية.

ومن الجدير ذكره ان كوكس القنصل البلجيكي العام ومدير التعاون ديسرانو قد استلما مهام عملهما حديثاً.