وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة النضال تدعو المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياتها تجاه الشعب

نشر بتاريخ: 17/09/2009 ( آخر تحديث: 17/09/2009 الساعة: 14:34 )
رام الله - معا - اعتبرت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني أن المجتمع الدولي مطالب اليوم أكثر من أي وقت مضى بتحمل مسؤولياته تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان وحرب شاملة وممنهجة يشنها الاحتلال الإسرائيلي على كل ما هو فلسطيني.

واعتبرت الجبهة في تصريح لها تلقت "معا" نسخة منه، أن عدم محاكمة مجرمي الحرب على جرائمهم قد شجع قادة الاحتلال على التمادي في ارتكاب المجازر بحق شعبنا والتي كان آخرها العدوان الاخير على غزة.

وجاؤ تصريح الجبهة في ذكرى مجزرة مخيمي صبرا وشاتيلا التي ارتكبها الاحتلال بحق أبناء شعبنا من الرجال والأطفال والنساء والشيوخ المدنيين العزل في شهر سبتمبر من العام 1982 في جريمة ضد الإنسانية.

وقالت الجبهة :" آن الأوان للمجتمع الدولي إثبات جديته ومصداقية مؤسساته والعمل على إنفاذ قوانينه التي أقرها وإجبار الاحتلال على وقف العدوان على الإنسان والأرض الفلسطينية وفك الحصار وإلزامه باحترام القوانين والمواثيق الدولية وتقديم قادة الاحتلال المسؤلين عن المجازر والمذابح البشرية إلى المحاكم الدولية لمحاكمتهم كمجرمي حرب".

وشددت الجبهة على أن مواجهة عدوان الاحتلال يتطلب توحيد الصف الفلسطيني وإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية وما يتطلبه ذلك من استئناف فوري للحوار الوطني الشامل بدون شروط مسبقة وبسقف زمني محدد والبناء على ما تم التوافق عليه في جلسات الحوار السابقة، وفي إعلان القاهرة 2005 ووثيقة الوفاق الوطني 2006 و الحفاظ على مكانة ودور منظمة التحرير الفلسطينية باعتبارها الممثل الشرعي الوحيد لشعبنا في شتى أماكن تواجده واحترام القانون الفلسطيني والالتزام بإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية في موعدها الدستوري.