وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إنهاء المرحلة الاخيرةمن توزيع الطحين على اصحاب المخابر يالخليل القديمة

نشر بتاريخ: 17/09/2009 ( آخر تحديث: 17/09/2009 الساعة: 14:05 )
الخليل- معا- قامت بعثة التواجد الدولي المؤقت، بالتعاون مع لجنة إعمار الخليل جنوب الضفة الغربية اليوم بإنهاء المرحلة الأخيرة من توزيع الطحين على أصحاب المخابز والحلويات في البلدة القديمة.

وتحظى البلدة القديمة في مدينة الخليل خلال شهر رمضان بدعم مادي خاص يصل الى 90.000 ألف شيكل من بعثة التواجد الدولي، تجعل فيها أسعار الخبز والحلوى تنخفض الى النصف مقارنة مع الأشهر الأخرى.

للسنة الرابعة على التوالي، تقوم بعثة التواجد الدولي المؤقت بالتعاون مع لجنة إعمار الخليل، بتوفير الطحين مجانا لأصحاب المحلات التجارية في البلدة القديمة التي يسكنها أكثر من 20 ألف فلسطيني.

وقال عماد حمدان، المدير العام في لجنة اعمار الخليل:"أن هذا المشروع الحيوي والهام والذي تقوم به بعثة التواجد المؤقت" TIPH" ساهم وبشكل كبير في زيادة عدد الوافدين إلى البلدة القديمة الأمر الذي زاد من نشاط الحركة التجارية وساهم في خلق فرص عمل عديدة.

كما وذكر عماد حمدان أن هذا المشروع يأتي ضمن سلسة مشاريع قامت بها بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل" TIPH" لدعم البلدة القديمة وسكانها بالتعاون مع لجنة إعمار الخليل.

وقال فاضل زادة، مدير المشروع في البعثة الدولية ان المشروع يهدف الى تشجيع السكان في مدينة الخليل على زيارة البلدة القديمة خلال شهر رمضان، ولتشجيع إقتصادها وإعادة الحياة الطبيعية اليها، مشيرا الى أن معظم المواطنين إستطاعوا الإستفادة من هذا المشروع.

وأضاف، ان التواجد الدولي المؤقت سيستمر في المساهمة في التنمية الإقتصادية و النمو في المدينة، من خلال دعم المشاريع المدرة للدخل، بالإضافة الى التدريب المهني والتعليم على وجه العموم، و غيرها من المشاريع التي تهدف الى النشاط الإقتصادي والتي تعتبر جزء من صلاحياتها.

يشار الى ان بعثة التواجد الدولي المؤقت في مدينة الخليل هي بعثة مدنية محايدة تعمل في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية. تقوم البعثة بكتابة التقارير حول أية خروقات للإتفاقيات الدولية الموقعة حول مدينة الخليل وأية إنتهاكات لحقوق الإنسان، ويتم إرسالها إلى الدول الست المشاركة في البعثة، بالإضافة الى الحكومتين الإسرائيلية والفلسطينية.