وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"صحة الشباب" ينظم حملات وأمسيات وافطارات ونشاطات مختلفة بنابلس

نشر بتاريخ: 18/09/2009 ( آخر تحديث: 18/09/2009 الساعة: 12:49 )
نابلس - معا - نظم مشروع صحة الشباب والذي تنفذه جمعية نابلس للتنمية والتطوير المجتمعي ضمن مبادرة التنمية الشبابية المجتمعية "نسيج"، سلسلة فعاليات مجتمعية مختلفة في محافظة نابلس.

فقد زار متطوعو المشروع، مستشفى الوطني في المدينة، وقاموا بتوزيع الألعاب والهدايا على الأطفال المرضى، وذلك في إطار حملة "في العيد قلوبنا معكم" والتي تأتي بمناسبة عيد الفطر السعيد وتعزيز الشعور الإنساني بهؤلاء الأطفال.

وشارك في هذه الحملة عدد من متطوعي المشروع وغيرهم من المشرفين والمنسقين، الأمر الذي ادخل السرور لقلوب الأطفال والأهالي سيما وان هذه الفعالية جاءت في الأيام الأخيرة من شهر رمضان الفضيل.

وفي سياق متصل نظمت الجمعية من خلال "مشروع صحة الشباب" إفطارا جماعيا في منتجع حياة نابلس، لمتطوعي المشروع ولطاقم الموظفين في الجمعية والناشطين والمتطوعين الشباب خاصة من مراكز التطوير المجتمعي ومركز دارنا ولجنة تأهيل المعاقين –عسكر، بالإضافة إلى بعض الشخصيات البارزة في الجمعية.

بدوره أكد امجد الرفاعي مدير عام الجمعية أن هذه الفعاليات تأتي في إطار الأنشطة التي تنفذها الجمعية من خلال برامجها المختلفة خاصة "مشروع صحة الشباب" الذي يهدف إلى تعزيز الرعاية الصحية في مدارس المحافظة وتشجيع الطلبة على المشاركة في فعاليات مجتمعية هادفة.

وتحت رعاية الجمعية ومشروعها " صحة الشباب" وبرنامج "نسيج" تم الاحتفال بتكريم المشاركين في بطولة نادي شباب نابلس الثانية للأشبال، التي استمرت على طوال شهر رمضان الكريم.

وحضر حفل التكريم مدير المشروع ثائر ثابت، الذي شدد على أهمية رعاية مثل هذه النشاطات لما لها من دور مهم في حياة الشباب خاصة الذين يعشقون الكرة، مشيرا إلى فلسفة المشروع التي تستهدف الاهتمام بمثل هذه الأنشطة المجتمعية الفعالة.

ويشار إلى أن مشروع "صحة الشباب" والذي تنفذه الجمعية من خلال برنامج "نسيج" وبالشراكة مع مؤسسة إنقاذ الطفل وبدعم فورد وبالتعاون مع التربية والتعليم في نابلس، قد نفذ عدة نشاطات وحملات خلال شهر رمضان أبرزها "لمسة محبة لذوي الاحتياجات الخاصة" وحملة " امنحوهم حنانكم" للمسنين، وعدد من الأمسيات الرمضانية واللقاءات وأخرها كانت " حملة " في العيد قلوبنا معكم" للأطفال المرضى، والإفطار الجماعي، ورعاية بطولة كرة القدم لنادي شباب نابلس.