وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التميمي يستغيث بالأمة الإسلامية لنصرة الاقصى وحماية القدس من التهويد

نشر بتاريخ: 18/09/2009 ( آخر تحديث: 18/09/2009 الساعة: 15:04 )
الخليل- معا- وجه الشيخ الدكتور تيسير التميمي قاضي قضاة فلسطين نداء استغاثة إلى الأمة الإسلامية لنصرة المسجد الأقصى المبارك الذي تحدق به مخاطر الهدم، ولحماية المدينة المقدسة التي تتعرض لمخاطر التهويد.

جاء ذلك في خطبة الجمعة الأخيرة من رمضان التي ألقاها اليوم في الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل.

وادان التميمي الإجراءات التي تتخذها سلطات الاحتلال الإسرائيلية ضد المسجد الأقصى من إجراء الحفريات وفتح الأنفاق تحت أساساته، وإقامة البؤر الاستيطانية والكنس اليهودية في محيطه، وعدم السماح لعشرات الآلاف ممن لم يبلغوا الخمسين من المصلين دخوله والصلاة فيه، مؤكداً أن هذه الإجراءات والاعتداءات عليه لن تنال من قدسيته ومكانته في عقيدة مليار ونصف من المسلمين.

وأدان أيضاً إجراءات التهويد التي تتعرض لها مدينة القدس لتفريغها من أهلها بالتضييق عليهم وفرض الضرائب الباهظة وهدم بيوتهم ومنعهم من البناء، وإقامة المستوطنات عليها، وطمس معالمها الحضارية وهويتها الثقافية بهدف تغيير مشهدها التاريخي في مخالفة صريحة لكافة المواثيق والتشريعات الدولية.

وحذر الدكتور التميمي الأمتين العربية والإسلامية من قبول الإملاءات الإسرائيلية الاعتراف بيهودية أرض فلسطين ومدينة القدس مقابل التطبيع أو المفاوضات أو أي شرط كان، مشدداً على إسلاميتها وأنها جزء من عقيدتهم بقرار رباني، وأنها ستبقى كذلك إلى يوم الدين.

واستنكر قاضي قضاة فلسطين قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلية إغلاق الحرم الإبراهيمي الشريف يومي السبت والأحد القادمين وحرمان المصلين أداء شعائرهم التعبدية في ختام شهر رمضان المبارك واستقبال عيد الفطر بذريعة الأعياد اليهودية وأيام أخرى في الشهر القادم، وهذه ازدواجية في دور العبادة غير معهودة في العالم، مؤكداً أنه مسجد خالص للمسلمين بجميع أروقته وأبوابه وكل جزء فيه ولا علاقة لليهود فيه.