وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة شباب فلسطين تستقبل وفداً من مؤسسة راشيل كوري الأمريكية

نشر بتاريخ: 19/09/2009 ( آخر تحديث: 19/09/2009 الساعة: 23:23 )
غزة - معا- استقبلت اليوم لجنة شباب فلسطين وفداً من مؤسسة راشيل كوري، فقد تم عقد لقاء في فندق الميرنا هاوس بين اعضاء من اللجنة ووفد من مؤسسة كوري بعد دخولهم الي قطاع غزة يوم أمس من خلال معبر رفح البري وضم اللقاء كلا من مديرة مؤسسة راشيل كوري سـندي كوري، وزوجها كرج كوري وعدد من أساتذة الجامعات.

وتناول اللقاء سبل التعاون المشترك بين لجنة شباب فلسطين ومؤسسة راشيل كوري.

ورحبت سمر أبو زايد مسؤولة العلاقات العامة في اللجنة بالوفد الزائر واعتبرت زيارتهما لقطاع غزة بمثابة خطوة إلى الإمام نحو كسر الحصار المفروض على قطاع غزة، ودعت كافة المنظمات الشبابية في العالم إلي دعم ومساندة الشباب في فلسطين عبر فتح آفاق للتعاون .

وأضافت أبو زايد ان لجنة شباب فلسطين هي مجموعة شبابية فلسطينية تضم في عضويتها شباب من كافة أنحاء العالم، وتهدف لتطوير الشباب الفلسطيني في كافة القضايا الاجتماعية والسياسية والثقافية، وتطوير مهارات وقدرات الشباب الفلسطيني والدفاع عن حقوق الشباب، وفتح آفاق للتعاون بين شباب العالم في المؤسسات والجامعات المختلفة.

وقال الناشط سامي الحو أن اللجنة نفذت العديد من الفعاليات والأنشطة والمشاريع خلال المرحلة السابقة ، خاصة لقاءات الفيديو كنفرنس بين طلبة الجامعات في قطاع غزة وطلبة الجامعات في أوروبا وأمريكا من خلال مشروع من أجل رؤية مختلفة الرؤى المختلفة والذي تم تنفيذه بالتعاون بين اللجنة ومنظمة تيكنك ات كلوبل، إضافة إلى أن اللجنة عضو في عدد من من المنظمات الدولية منها منظمة شباب أوروبا ومنظمة التيج ومنظمة الدفاع الدولية .

واستعرض ادهم طبيل مسؤول اللجنة الثقافية معاناة شباب قطاع غزة في ظل الحصار الإسرائيلي المفروض منذ 4 سنوات والذي كان له آثاره البالغة على الشباب الفلسطيني في قطاع غزة، وأضاف طبيل ان اللجنة تنشط في عدد من دول العالم خاصة النرويج والدنمارك وأمريكا عبر منسقيها في هذه الدول، وان اللجنة نفذت العديد من الأنشطة والفعاليات داخل وخارج فلسطين، والتي هدفت بالأساس الى إظهار معاناة الشعب الفلسطيني.

وقالت سـندي كوري والدة الناشطة الأمريكية اليهودية راشيل كورى، التي استشهدت تحت جنازير جرافة إسرائيلية في 16 مارس 2003 خلال تصديها لهدم بيوت فلسطينيين بجوار الحدود المصرية ــ الفلسطينية في رفح أنها فرصة عظيمة ان تـلتقي اليوم بشباب قطاع غزة ، لدعهم ومساندتهم وفتح خطوط للتعاون من اجل إيصال الحقيقة إلي العالم، وأضافت ان الشباب في قطاع غزة يتعرضون لانتهاكات وحشية لا يعرف العالم بها، وبينت، أن الوفد سيزور على الطبيعة مواقع الأحداث التي شهدت الحرب "الإسرائيلية" على قطاع غزة، وأنه سيتم الوقوف على احتياجات الشعب الفلسطيني في مواجهة الحصار والإغلاق المفروضين على القطاع، علاوة على بحث إمكانية تقديم المساعدات، والإغاثة اللازمة لبعض الجمعيات والمؤسسات داخل غزة.

وتقدمت اللجنة بالشكر والتقدير لمؤسسة راشيل كوري للمساعدات التي قدمتها للجنة وعلى جهودها الخيرية في الوقوف ومساندة الشعب الفلسطيني المحاصر بغزة رغم الظروف الصعبة.

يذكر أن لجنة شباب فلسطين تعد إنتاج فيلم وثائقي عن الحصار الإسرائيلي المفروض علي قطاع غزة وآثاره علي كافة القطاعات والأبنية الاجتماعية، حيث سيتم عرضه في عدد من دول العالم