وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المبادرة المحلية تستقبل الوفد الأمريكي code pink

نشر بتاريخ: 19/09/2009 ( آخر تحديث: 19/09/2009 الساعة: 23:29 )
غزة - معا - في إطار جهودها الإنسانية والمجتمعية الوطنية، استقبلت المبادرة المحلية بيت حانون اليوم السبت 19/9/2009 ، الوفد الأمريكي ( الشفرة الزهرية )، المتضامنين مع شعبنا الفلسطيني ، وهذا الفريق الأجنبي يرفض سياسة الإدارة الأمريكية المنحازة لإسرائيل كما يرفض الاحتلال ويقر بعدم شرعيته.

كان في استقبال الوفد المنسق العام للمبادرة المحلية /صابر الزعانين، حيث رحب بزيارة الوفد لمنطقة بيت حانون شمال غزة ، ورافق الوفد في جولة ميدانية شرح خلال الجولة للوفد المتضامن ، معانات السكان الفلسطينيين ، حيث الحصار والقتل والتشريد والدمار ، استهداف الاحتلال لكل مكونات الحياة في غزة في الحرب الأخيرة على غزة.

كما أوضح المنسق العام للمبادرة المحلية /صابر الزعانين ، للوفد المتضامن ما حدث في الحرب الأخيرة من استهداف لسكان المناطق الحدودية والمزارعين، كما رافق المنسق العام وبعض متطوعين المبادرة الوفد المتضامن في زيارات لمنازل بعض الشهداء ومنهم منزل عائلة الشهيد الطفل /غازي ماهر الزعانين ، الذي استشهد في 4/9/2009 ، أثناء محاولته الوصول الى أرضهم شرق بيت حانون ، كما زار الوفد عدد من أصحاب المنازل المدمرة ، وذوي الشهداء .

قدم الوفد خلال الزيارات هدايا للأطفال ( كسوة العيد ) ، لأبناء الشهداء ، وللأطفال أصحاب المنازل المدمرة ، وبعض المحتاجين .

بدورها تحدثت المتضامنة الأمريكية كيت معربة عن تضامن الوفد الأمريكي مع أهل غزة ، كما أعربت عن تضامنها وتعاطفها مع ذوي الشهداء وأصحاب المنازل المدمرة.

وفي ختام زيارة الوفد لبيت حانون ، ودع المنسق العام للمبادرة المحلية / صابر الزعانين ، الوفد المتضامن ، كما توجه بالشكر للوفد على زيارته لبيت حانون ، وشكره على ما قدم لبعض العائلات المنكوبة .