وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز نسوي الثوري- سلوان يختتم نشاطات شهر رمضان

نشر بتاريخ: 20/09/2009 ( آخر تحديث: 20/09/2009 الساعة: 17:35 )
سلفيت- معا- اختتم، مركز نسوي، الثوري- سلوان نشاطاته الرمضانية امس بتوزيع هدايا العيد وحلويات على أطفال حي الثوري جنوبي المسجد الأقصى المبارك.

وقالت عبير زياد رئيسة الهيئة الادراية للمركز النسوي الثوري- سلوان: أن المركز شمل عدة نشاطات وفعاليات خلال شهر رمضان المبارك حيث تخلل أمسية خاصة للأطفال الأيتام والمحتاجين في حي الثوري شمل 120 طفل وتبعها حفل وتوزيع هدايا على الأطفال، كما نفذت نفس الفعالية في خيمة البستان حيث شملت 200 طفل.

وأَضافت أن المركز :" أقام إفطارا خاصا للجان أولياء أمور الطلاب بالمنطقة وإفطار للأسر المحتاجة في حي الثوري. حيث أقام المركز النسوي أمسية ثقافية في خيمة الاعتصام في البستان خاصة بالنساء وشملت الأمسية على عرض مسرحي لفرقة رماد وعرض رقص شعبي لفرقة عين اللوزة ومسابقة حول مدينة القدس تخللها توزيع الجوائز على الفائزين.

وقالت أن المركز أقام يوما تضامنيا مع سكان وادي حلوة تخلله عرض فني للفنان احمد أبو سلعوم من مسرح سنابل وكلمة لأهالي وادي حلوة ألقاها جواد صيام وكلمة لأهالي منطقة البستان والوفود التضامني من سلوان ألقاهما كل من مراد أبو شافع وعدنان غيث.

كما قام المركز خلال شهر رمضان بتوزيع طرود غذائية وأحذية وحقائب دراسية على المحتاجين والأيتام في المنطقة. وتمنت زياد عيد سعيد لكل المسلمين وأمالت أن يعود رمضان والوحدة والآمان يلف بلادنا فلسطين وعاصمتها القدس شريف.

وشكرت زياد عبد الرحيم بربر مندوب وكالة بيت مال القدس والسيد جمال الجواريش القيادي في حركة فتح ومندوب وزارة شؤون القدس على المساعدات التي قدماها إلى الأهالي من خلال المركز.

وأكدت على الدور الفعال الذي لعبه الإتلاف المقدسي من اجل شهر رمضان في أحياء مدينة القدس وتفعيل مؤسساته من اجل شهر الخير ومثمنتا دور المؤسسات المشاركة في هذا الإتلاف الذي يضم بالإضافة إلى المركز النسوي الثوري سلوان جمعية الرازي وملتقى الفنانات المقدسيات وجمعية زهرة المدائن وجمعية الجالية الأفريقية.