وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس لجنة الحكام في سنغافورة ينتقد الاندية ويساند حكامه

نشر بتاريخ: 22/09/2009 ( آخر تحديث: 22/09/2009 الساعة: 15:24 )
نابلس - معا - مهيوب الصادق - رد { جيفري بيه } رئيس لجنة الحكام السنغافورية بقوة على منتقدي حكام كرة القدم في البلاد وأصر على أن مستوى التحكيم في بلاده "يفوق" مستوى كرة القدم في هذا البلد الاسيوي.
وانتقدت مجموعة من أندية الدوري في سنغافورة مستوى التحكيم هذا الموسم وأسفر ذلك عن الاعتداء على أحد الحكام خلال مباراة في وقت سابق من الشهر الجاري مما تسبب في عقاب ثلاثة لاعبين بالغرامة والايقاف فترة تتراوح بين ستة أشهر و15 شهرا.
وأجرت صحيفة سنغافورية استفتاء بين 12 ناديا يشكلون كل أندية الدوري وادعت جميع الاندية أن مستوى التحكيم ضعيف في هذا الموسم.
لكن رغم ذلك شعر{ بيه } بالغضب وقال لصحيفة توداي "الحكم في وضع صعب.. فاذا أصدر قرارات ضد الفريق الاحمر فانهم يتهمونه بانه سيء واذا أصدر قرارات ضد الفريق الاخضر فانهم يقولون الامر ذاته.. انه يقف في منتصف الطريق وللاسف فانه يتعرض للاساءات من اللاعبين والمشجعين والجميع."
وأضاف "مستوى التحكيم عندنا يفوق مستوى الدوري ويفوق أيضا مستوى المنتخب الوطني لانه في عام 2002 شارك حكم مساعد من عندنا في نهائيات كأس العالم بينما شارك حكم سنغافوري ايضا في نهائيات كأس العالم 2006."
وقال { بيه } انه يجب أن يكون هناك تعاون بين الحكام والاندية لتحسين العلاقات بين الطرفين.
وأضاف " الامر لا يتعلق فقط بتثقيف الحكام وتطوير مستواهم.. لكنه في الواقع يتعلق بتثقيف وتطوير مستوى الاندية ولاعبيها."