وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماس شرق غزة تنهي زيارة 800 أسرة من ذوي الشهداء والأسرى والجرحى

نشر بتاريخ: 23/09/2009 ( آخر تحديث: 23/09/2009 الساعة: 08:32 )
غزة- معا- بدأت حركة حماس في شرق محافظة غزة بتنفيذ سلسلة من الأنشطة والفعاليات منذ اليوم الأول لعيد الفطر المبارك تتناسب مع هذه المناسبة السعيدة.

وقال د. زهدي أبو نعمة أحد قادة الحركة في المنطقة "أن أبرز تلك الأنشطة هو تنفيذ حملة لزيارة أسر الشهداء والجرحى والأسرى ومهرجان العزة لأطفال غزة والذي نفذ في منطقة الشعف شرق حي التفاح".

وأشار إلى أن الحركة كانت قد وضعت الخطط اللازمة للبدء بهذه الأنشطة والفعاليات،وبدأت وفود الحركة التي تنظمها دائرة العلاقات العامة في مختلف مناطق شرق غزة بالتوافد على أسر الشهداء والأسرى والجرحى، حيث تم زيارة800 اسرة.

واعتبر أبو نعمة "أن هذه الحملة تأتي في إطار الوفاء لتضحيات شعبنا وأبناءه المخلصين، وأن فرحتنا بالعيد لا يمكن أن تكتمل دون مشاركة ذوي الشهداء والأسرى والجرحى، الذين قدموا فلذات أكبادهم دفاعا عن حقوق شعبنا ومقدساته".

وكانت أسرتا مسجد عز الدين القسام والصحابة في حي الدرج لوحدهم قد زاروا ما يزيد عن 220 أسرة في محيط المسجدين، وقدموا هدايا العيد لهذه الأسر بقيمة 27ألف شيقل.

ونفذت حركة حماس في مناطق الشعف والمحطة والدرج حملات لتنظيف الشوارع ومحيط المساجد وزينتها برايات التوحيد وشارك في هذه الفعاليات كبار قيادات الحركة في المنطقة إيذاناً باستقبال عيد الفطر السعيد.

وقال الناطق الرسمي باسم حركة حماس فوزي برهوم: "نهنئ أبناء الشعب الفلسطيني بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد", وثمن الاستجابة العاجلة لأبناء حركة حماس في منطقة شرق غزة لمشاركتهم في هذه الحملات التي أطلقتها قيادة الحركة في المنطقة.

وأكد برهوم "أن حماس لن تتخلى عن واجبها الجهادي والمقاوم ورعاية أبناء شعبنا بما فيها إدخال البسمة والسرور عليهم"، مضيفاً أن حركة حماس ستزور كل بيت يفتح بابه أمامها دون تفريق بين فصيل وآخر.