وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

42 حادث سير منذ بداية الشهر الجاري في محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 23/09/2009 ( آخر تحديث: 23/09/2009 الساعة: 12:13 )
الخليل-معا- قالت شرطة الخليل، بأن عدد حوادث السير التي وقعت منذ بداية الشهر الحالي في محافظة الخليل، بلغت 42 حادث نتج عنها وفاة طفلين واصابة 46 مواطنا.

وأوضح الرائد احمد العطاونة مدير العلاقات العامة والاعلام في شرطة محافظة الخليل، بأنه أصيب منذ بداية الشهر 46 مواطنا بجراح بينهم خمس حالات خطيرة و12 حالة متوسطة و29 حالة طفيفة ووفاة طفلين جراء هذه الحوادث.

وأشار الى ان 11 مركبة غير قانونية تسببت في هذه الحوادث، وكذلك قام 8 سائقين غير مؤهلين بالتسبب ببعض هذه الحوادث، مضيفاً بأن أسباب هذه الحوادث تعود للسرعة الزائدة والسياقة بطيش، وعدم التزام السائقين بالقوانين وأنظمة السير، منوها الى أن الشرطة قامت باحتجاز 32 مركبة وتم تحرير نحو 400 مخالفة سير.

من جانبه شدد مدير شرطة الخليل العقيد رمضان عوض على أن الشرطة ستتخذ كافة السبل القانونية للحد من حوادث السير، مطالباً أولياء الأمور بمزيد من الاهتمام نحو ابنائهم وعدم اتاحة الفرصة لهم لقيادة المركبات حفاظاً على حياتهم وارواح الأبرياء.

وذكر بان الشرطة ستقوم بتقديم كل صاحب مركبة أو ولي أمر لسائق لا يحمل رخصة سياقة للقضاء، مشيراً بأنه تم اتخاذ ها القرار سابقاً وتم تعميمه على المواطنين عبر وسائل الاعلام المختلفة.